حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13295

إنتقادات لاذعة لعدم نقل أخصائي تقويم أسنان إلى مركز صحي العقبة الشامل الشاغر منذ عام ونصف

إنتقادات لاذعة لعدم نقل أخصائي تقويم أسنان إلى مركز صحي العقبة الشامل الشاغر منذ عام ونصف

إنتقادات لاذعة لعدم نقل أخصائي تقويم أسنان إلى مركز صحي العقبة الشامل الشاغر منذ عام ونصف

19-09-2022 03:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - انتقد مواطنون في مدينة العقبة عدم وجود اخصائي تقويم أسنان في مركز صحي العقبة الشامل منذ حوالي عام ونصف، مما أدى إلى عدم حصول الأطفال واليافعين الذين يعانون من مشكلات تتعلق بالأسنان على خدمة المعالجة الطبية والوقائية اللازمة.

وأوضح المواطن محمود عبدالله سليم لـ "سرايا" إن نقل طبيب التقويم من مركز صحي العقبة الشامل إلى خارج محافظة العقبة دون توفير بديل له يشكل معاناة حقيقية لمراجعي عيادة تقويم الأسنان بسبب عدم تمكن العديد منهم من إستكمال عمليات المعالجة التقويمية في عيادات القطاع الخاص، سيما وأن قدرتهم المالية نتيجة أوضاعهم المعيشية الصعبة تقف حاجزاً أمام دفع أثمان المعالجات المطلوبة.

وأوضحت السيدة الأربعينية فاطمة علي ناصر لـ "سرايا" إن نقل طبيب تقويم الأسنان الوحيد بشكل مفاجئ من قبل وزارة الصحة لمحافظة العاصمة وترك العيادة بدون أن يكون فيها طبيب أخصائي جديد آخر يعيق عمليات تقويم الأسنان للمراجعين، والذين غالبيتهم من ذوي الدخل المحدود، في وقت يكون فيه المراجعين للعيادة ملزمين بعدة جلسات ولمدة طويلة، فضلاً عن أنه من حق ممن يعانون من مشاكل اعوجاج في الأسنان متابعة حالتهم عند طبيب تقويم حكومي.

وبين المواطن عزمي يوسف أحمد لـ "سرايا" إن مريض تقويم الأسنان بحاجة فعلية إلى رعاية صحية خاصة تمتد إلى حوالي سنتين، فيما أن الأشخاص المشمولين بالتأمين الصحي الحكومي، والذين يضطرون للذهاب للمعالجة عند أطباء التقويم في مستشفى الأمير هاشم العسكري بمدينة العقبة فإنه يتم تغطية نفقات معالجتهم المالية من جيوب ذويهم الخاصة.

بدوره قال مدير صحة محافظة العقبة الدكتور جمال محمود عبيدات لـ "سرايا" إن المركز الصحي الشامل بقي بدون اخصائي تقويم معين بشكل رسمي منذ حوالي سنة ونصف السنة، في وقت كان يتم فيه تغطية المركز من قبل أخصائي تقويم مؤقت يتم إرساله من مديرية صحة العاصمة كل شهرين مرة وبواقع ٣ أيام بالأسبوع.

وبين د. عبيدات لـ "سرايا" إن المدة التي يزاول فيها الاخصائي المؤقت عمله في العيادة غير كافية للتعامل مع الحالات التي تراجعها باستمرار.

وأوضح د. عبيدات إنه قد تم نقل الاخصائي السابق من المركز في عهد مدير صحة أسبق بدون بديل له رغم حاجة المركز الماسة إلى أطباء تقويم بدوام كامل على مدار الشهر.

وأشار د. عبيدات إلى عدم وجود إتفاقية معالجة مبرمة بين وزارة الصحة والخدمات الطبية في العقبة بخصوص تقويم الأسنان.

وبين عبيدات لـ "سرايا" إن رئيس إختصاص طب الأسنان في وزارة الصحة الدكتورة عبله العمري قامت بالتنسب إلى مدير إدارة المستشفيات في الوزارة حسب التسلل الإداري المتبع بضرورة نقل طبيب أخصائي تقويم أسنان إلى مديرية صحة العقبة، علاوة على أن إجراء النقل لا زال قيد التنفيذ.

وأشار مدير صحة محافظة العقبة إلى إهتمام الدكتورة عبله العمري بتطوير خدمات الرعاية الصحية السنية المقدمة للمرضى والمراجعين على أن تكون وفق جودة عالية ومتطورة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13295
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-09-2022 03:44 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم