حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28877

منزل بـ "طيبة البترا" آيل للسقوط ويشكل خطورة على المجاورين .. وإقليم البترا يوضح موقفه حول ذلك

منزل بـ "طيبة البترا" آيل للسقوط ويشكل خطورة على المجاورين .. وإقليم البترا يوضح موقفه حول ذلك

منزل بـ "طيبة البترا" آيل للسقوط ويشكل خطورة على المجاورين ..  وإقليم البترا يوضح موقفه حول ذلك

21-09-2022 09:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - طالب مواطن في حي بديوي ببلدة الطيبة الجنوبية في لواء البترا سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بضرورة الإسراع بإزالة منزله الآيل للسقوط في ظل خطورته الكبيرة على السلامة العامة منذ حوالي عقدين.

وأوضح المواطن سالم خضر سليمان الحميدات لـ "سرايا" إن جدران وأسقف وأعمدة وساحات منزله طالها تشققات طولية وعرضية بسبب الأضرار التي أحدثتها اهتزازات الآليات الثقيلة التي أنشئت الشارع النافذ والمحاذي له عام 1999.

وبين المواطن الحميدي لـ "سرايا" إن وضع بيته المؤلف من طابقين أصبح يتفاقم نحو الأسوأ، فضلاً عن أن المنزل مهدد بالانهيار في أي لحظة.

ولفت صاحب المنزل الإنتباه إلى أن سلطة إقليم البترا قررت قبل نحو عامين بإزالة المنزل، وذلك استناداً إلى تقرير السلامة العامة بخصوص ذلك، فيما أن الإزالة ستكون بآليات السلطة.

وأوضح المواطن الحميدي إن مراجعته المتكررة إلى رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بخصوص منزله لم تجد استجابة فعلية لمطلبه الهام، والذي تحت أي ظرف من الظروف لا يتحمل أي تأخير.

ونوه إلى وجود تقارير خطية هندسية لديه توضح أن هنالك ترييح وفصل وتشققات وتصدعات وتكسرات وهبوطات في أجزاء المنزل المختلفة، علاوة على أنه غير مسموح له باستخدام المنزل أو السكن به.

والجدار الفاصل بين منزله حسب المواطن الحميدي والشارع الرئيسي النافذ من جواره إنهار قبل ٣ شهور، حيث تم الكشف عليه من قبل لجان السلامة العامة في متصرفية لواء البترا وسلطة إقليم البترا، فضلاً عن أن هنالك وعود بإزالته لم تتم على أرض الواقع نهائياً.

وكل مرة يتم فيها مراجعة إقليم البترا حسب ما قاله صاحب المنزل يكون للمسؤولين فيه رأي جديد يتناقض مع الرأي الذي سبقه بخصوص المنزل، مما جعله في متاهة مستمرة وحيرة فعلية من أمره.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد وفق المواطن الحميدي وانما تعداه إلى قيام إقليم البترا بتحميل مسؤولية ما حدث إلى وزارة الأشغال، فضلاً أن وزارة الأشغال تعتبر الإقليم صاحب العلاقة المباشرة عن ذلك.

ودعا صاحب المنزل إلى ضرورة أخذ العبرة من الإنهيار الذي طال عمارة في اللويبدة مؤخراً، وعدم ترك مصير منزله إلى المجهول حفاظاً على سلامة الأرواح البشرية.

بدوره أوضح مفوض البنية التحتية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس سعد سلامة الرواجفة لـ "سرايا" ان السلطة قامت بمخاطبة متصرف لواء البترا لإزالة البناء مدار الحديث على نفقة المواطن، وذلك بموجب قرار لجنة لوائية.

وبين المهندس الرواجفة لـ "سرايا" إنه قد تم إرسال كتاب إخطار رسمي للمواطن صاحب المنزل بهدف القيام بإزالة البناء الخاص به على نفقته، فضلاً عن أنه قد تم إعطاؤه مهلة لمدة ١٤ يوم.

من جانبه قال متصرف لواء البترا الدكتور بندر الزبن لـ "سرايا" أنه قام صباح اليوم هو ولجنة السلامة العامة بالكشف الحسي على المنزل مدار الحديث، فيما أنه سيتم إيجاد آلية مناسبة للتعامل مع هذا المنزل قريباً.

وكانت "سرايا" قد قامت قبل نحو ١٢ عام بطرح قضية منزل المواطن الحميدي الآيل للسقوط.

وتالياً رابط المادة الصحفية التي تم نشرها بتاريخ ٢٠١١/١١/١٩:






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 28877
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-09-2022 09:30 PM

سرايا

2 -
حسبي الله ونعم الوكيل بس
22-09-2022 09:54 AM

بدون اسم

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم