حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24195

سلطة اقليم البترا تتجاهل مناشدات أصحاب المنازل الآيلة للسقوط .. صور

سلطة اقليم البترا تتجاهل مناشدات أصحاب المنازل الآيلة للسقوط .. صور

سلطة اقليم البترا تتجاهل مناشدات أصحاب المنازل الآيلة للسقوط  ..  صور

26-09-2022 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كتب الدكتور أحمد الرواضيه - بين سلطة إقليم البترا وسلطة المياه فيها؛ صوتُ اليتامى ضاعَ بين ( حانا ومانا )؛ وارتدّ بلا صدى :

سلطة اقليم البترا تتجاهل مناشدات أصحاب المنازل الآيلة للسقوط، ولا تأبه بأرواح البشر ، رغم مطالبة أصحابها بدرء الخطر عنهم وحفظ أرواحهم ، ووجود تقارير من مديرية البيئة في سلطة الإقليم ولجنة السلامة العامة تؤكد عدم صلاحية المنزل للسكن .

أرملة المرحوم محمود عبد النبي الحسنات ؛ الذي قضى نحبه وهو على رأس عمله يوم أن كانت الولاية لبلدية وادي موسى وتركها وأطفالها في منزل كان يسترهم قبل أن يتصدع ويتشقق ؛ وهذه الحالة يجب التوّقف عندها ، حيث تعاني الأسرة من عدم ربط منزلهم بشبكة الصحي ، وتسرّب مياه الأمطار إلى جدران المنزل مما تسبب في تصدّعه وتشققه ، ناهيك عن عدم تعاون سلطة الإقليم مع الأسرة بشقّ شارع يخدم المنزل ، رغم مناشدتهم لمجالس الإقليم السابقة منذ 12 عاما ; فلا الإقليم استجاب ولا سلطة المياة تعاونت معهم ، وكأنهم من كوكب آخر !

والشيء بالشيء يذكر فهناك في الحي الجنوبي منزلٌ للمواطن سالم الحميدات متصدعٌ وآيل للسقوط وتظهر للعيان تلك التشققات في الشارع العام وهذه حالة أُخرى ؛ لم يحركا في هذا المجلس ساكناً رغم مناشدة أصحابها لهم ، وربما هناك العديد من المنازل والمباني الآيلة للسقوط في دلاغة أو الراجف ، لم يفصح أصحابها عنها .


ورغم مرور سيّاراتهم الفارهة بالقرب من هذه المنازل والشوارع إلاّ أن بعض هولاء المسؤولين قد اخذتهم سِنَةُ النوم خلال مرورهم بها فما أبصروها ، ولن يستيقظوا من غفوتهم حتى تسقط السقوف على أصحابها ؛ وحيئنذ نلقي باللوم على المواطن ، ونقول : هذا قدرهم !

لقد أقامت سلطة إقليم البترا من خلال بعض مجالسها العديد من الجدران بتكلفة تجاوزت عشرات الألوف وربما المئات عند أصحاب الجاه والمال ، وغضّت النظر غير مرّة عن أحد الذين تجاوزوا قوانينها واقام البناء وتعدّى على الشارع الرئيس في الحيّ الجنوبي تحديداً ، وعجزت عن معالجة منزليْ السيدة ام محمد الحسنات وسالم الحميدي ؛ لأنّ القائمين عليها حين يتعلّقُ الأمر بأصحاب الحاجة والفاقة من العامّة ؛ يغشى على أبصارهم وتعمى قلوبهم وتصمُّ أذانهم ؛ فلا يُبصرون ولا يعقلون ولا يسمعون .


لا ننكرُ على هذا المجلس تحديداً بعض الإنجازات هنا أو هناك وتنفيذ بعض المشاريع السياحيّة وطرح العطاءات لبعض الشوارع ، وإقامة بعض الحفلات الترفيهيّة والثقافية ؛ كون البترا مدينة الثقافة الأردنيّة ، وأنهم رعوا الكسّارة وبلغوا نقب المهطوان ، وركزّوا على إلتقاط الصور التي تُعدُّ من أهم مصادر التوثيق لإنجازاتهم .

إنْ كنتم حريصون على حياة المواطن كما كلفكم جلالة الملك وأمركم ؛ فعليكم بحي الزيتون حيث الأرملة التي تستجدي رحمتكم وعطفكم منذ زمن بعيد ، والحميدي الذي ناشد جلالة الملك وأصحاب الضمير في هذا الوطن لمعالجة تشققات الشارع ومعالجة منزله ، قبل حدوث كارثة لا تُحمدُ عُقباها .

هذه ملاحظة أضعها على طاولة رئيس مجلس مفوّضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وزملائه ، علها تجدُ عندهم الحلول المناسبة ومعالجة الواقع قبل أنْ تقعَ الواقعة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 24195
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2022 09:56 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم