حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18639

هالاند وجوارديولا .. "وافق شنٌ طبقة" !

هالاند وجوارديولا .. "وافق شنٌ طبقة" !

هالاند وجوارديولا  ..  "وافق شنٌ طبقة" !

06-10-2022 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الجديد، في عزف نغمة التألق مع الفريق السماوي في أول موسم له مع كتيبة بيب جوارديولا بعد انتدابه من بوروسيا دورتموند الألماني.

هالاند أثبت بحق أنه سفاح لا يرحم المنافسين، وهو ما كان عليه بالفعل حين كان يتقمص ألوان أسود الفيستفاليا، لكن التوقعات كانت تشير إلى هبوط منحنى أرقامه التهديفية في الدوري الإنجليزي، بالنظر لقوة المنافسة في إنجلترا، لكن ما حدث كان عكس ذلك، وتخطى هالاند كل حدود الممكن وكل ما حققه من قبل مع دورتموند.


هالاند يسير في الطريق الصحيح لكسر الأرقام القياسية


الأمر المثير في هالاند أن اختياره وقع على فريق يملك نفس الصفات التي يتمتع بها، فريق سفاح ويملك مدرب بعقلية مشابهة له، وكأنه يطبق مثل “وافق شن طبقة” الذي اشتهر عند العرب في قديم الزمان، والذي كان يضرب به عند وجود توافق بين الأشخاص في التفكير، وهو الذي كان يتعلق برجل كان يدعى “شن” لم يجبه على أسئلته المحيرة إلا ابنة واحد من أصدقائه وتدعى “طبقة”.

هالاند يسير بسرعة الصاروخ الآن، والأرقام لا تكذب أبداً، وتحول الأمر بين جماهير السيتي إلى السؤال حول عدد الأهداف التي يسجلها اللاعب في كل مباراة، وليس إن كان قد سجل من الأساس أم لا، ما يذكرنا بالنقلة النوعية التي حدثت لمحمد صلاح بانتقاله لليفربول، حين أصبح يسجل في كل المباريات تقريباً، قبل أن يهبط مستوى مردوده التهديفي لأسباب عديدة.

ولو استمر النرويجي على نفس المعدل التهديفي الذي يملكه الآن، سيتمكن في نهاية الموسم من تحطيم الرقم التاريخي الخالد باسم ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، والذي عرف تدوين البولجا 92 هدفاً في موسم واحد، وكان ذلك في موسم 2011 – 2012.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18639

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم