حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3106

تفسير رؤية الانتحار في المنام

تفسير رؤية الانتحار في المنام

تفسير رؤية الانتحار في المنام

07-10-2022 11:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم يذكر ابن سيرين ولا الشيخ النابلسي شيئاً عن تفسير رؤية الانتحار في المنام؛ باستثناء قول ابن سيرين أن من رأى كأنه يذبح نفسه في المنام فإن زوجته محرمة عليه، وإذا رأى الدم بعد ذبح نفسه في الحلم فذلك يدل على الظلم والعقوق والفراق، وكل ما قد يقرأه الرائي عن تفسير ابن سيرين أو النابلسي للانتحار في المنام باستثناء ما ذكرناه فهو كله افتراء واختلاق ولا محل له في مؤلفات المفسرَين الشهيرَين.

حلم انتحار الرائي وقتل النفس في المنام
أن رؤية الامنتحار في المنام يدل  على إزهاق المال، وقد يدل حلم الانتحار على الفشل والمرض أو ظلم النفس، وقتل الذات في المنام قد يكون أيضاً دليلاً على عدم تثمين الممتلكات والاستهتار بها، وربما دلت رؤية الانتحار على التوبة إلى الله تعالى، ويكون تأويل رؤيا الانتحار على حال الرائي ومقامه وشواهد الرؤيا وتفاصيلها، والله أعلم.


فمن رأى أنه يشنق نفسه في المنام فهو يشِقّ على نفسه بالأمور، ومن رأى أنه ينتحر بالسم في المنام فهو يتبع شهواته، أما رؤية الانتحار بالغرق أو من رأى أنه يغرق نفسه في الحلم فهو يظلم نفسه بالجحود والكفر والعياذ بالله.


وقطع الشرايين في المنام يدل على قطع صلة الرحم، أما من رأى أنه ينتحر بإلقاء نفسه من مكان مرتفع في الحلم فهو يلقي نفسه في التهلكة أو أنه يضحي لدرجة الهلاك.


وتفسير رؤية الانتحار أمام الناس في المنام أنها تدل على التوبة علناً منهم، ومن رأى أنه ينتحر في مكان عمله فالانتحار بمكان العمل في الحلم يدل على اعتراف الرائي بخطئه أو يتوب من الرشوة، ومن رأى أنه ينتحر أمام أهله في المنام فهو يعتذر منهم ويتوب إلى الله.


ومن رأى أنه ينتحر وينجو أو يحاول الانتحار ولا يموت في المنام فذلك يدل على التوبة والندم ثم العودة، كذلك من رأى أنه يقلع عن فكرة الانتحار في اللحظة الأخيرة، وأما من رأى أحداً يمنعه من الانتحار في الحلم فإن أحدهم يمنعه من التوبة، ومن رأى أنه يتعرض للعقوبة في الحلم على فهو يعاقب على اعتذار.



وتفسير رؤية الانتحار في المنام للغني أنه يدل على إخراج مال الزكاة، والانتحار للفقير في الحلم قبوله بقضاء الله، وحلم الانتحار للمؤمن توبة، وهو كذلك للعاصي يدل على التوبة، والانتحار في الرؤيا للسجين ندمه، وللمهموم فرج بعد توبة، وأما رؤية الانتحار في المنام بعد الاستخارة فتدل على الرضا بالأحداث، والله تعالى أجل وأعلم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3106

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم