حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22015

صحيفة أمريكية: بايدن أصدر تعليمات "غير معلنة" لتنفيذ عمليات سرية داخل أوكرانيا

صحيفة أمريكية: بايدن أصدر تعليمات "غير معلنة" لتنفيذ عمليات سرية داخل أوكرانيا

صحيفة أمريكية: بايدن أصدر تعليمات "غير معلنة" لتنفيذ عمليات سرية داخل أوكرانيا

08-10-2022 08:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت مجلة إنترسبت الإخبارية الأمريكية إن الرئيس الامريكي جو بايدن أصدر أمرا غير معلن لتنفيذ قوات خاصة لعمليات سرية في أوكرانيا.

وحصلت إنترسبت على هذه المعلومات من مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين أكدوا فيها أن بايدن أبلغ قادة معينين في الكونغرس قرار الإدارة الأمريكية إجراء برنامج واسع من العمليات السرية داخل أوكرانيا.

واجرى بايدن، بحسب ضابط سابق في القوات الخاصة الأمريكية، تعديلاً على أمر رئاسي موجود أصلاً، صدر في عهد إدارة الرئيس باراك أوباما، مصمم لمواجهة "أنشطة التأثير الأجنبي الخبيثة".

ونقل الموقع عن ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، قوله إن استخدام بايدن للقرار المعد أصلاً قد أصاب بعض مسؤولي المخابرات بالإحباط، فيما رفض متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية، التعليق على ما إذا كانت هناك عملية سرية رئاسية في أوكرانيا.

وفقاً للموقع، فإن المسؤولين الأمريكيين يدّعون أن الفضل في الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا على القوات الروسية، أواخر أغسطس/آب الماضي، يعود إليهم، ويصرون على أن المخابرات الأمريكية كانت مفتاح انتصارات أوكرانيا في ساحة المعركة.

إخفاقات سابقة مع ذلك، يقول الموقع إن هؤلاء المسؤولين يقلّلون في الوقت نفسه من أهمية إخفاقاتهم الاستخباراتية في أوكرانيا، خاصةً أخطاءهم الصارخة في بداية الحرب.

وذكر الموقع هنا أن المخابرات الأمريكية أكدت بُعيد حرب روسيا على أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، أن موسكو ستنتصر في غضون أيام وستهزم الجيش الأوكراني بسرعة.

ونسب الموقع إلى مسؤولين بالجيش والمخابرات الأمريكيين أن إدارة بايدن لم تأمر بعودة الأصول السرية الأمريكية لأوكرانيا، التي سحبتها قبيل الحرب، إلا عندما أصبح واضحاً أن توقعات الوكالة بتحقيق موسكو نصراً سريعاً كانت خاطئة.

مع ذلك، يقول الموقع إن العمليات الأمريكية السرية داخل أوكرانيا أصبحت الآن أكثر شمولاً مما كانت عليه في وقت مبكر من الحرب، عندما كان مسؤولو المخابرات الأمريكية يخشون أن تلحق روسيا الهزيمة بالجيش الأوكراني.

وذكرت المجلة الامريكية أن العديد من مسؤولي المخابرات الأمريكيين الحاليين والسابقين يقولون إن هناك وجوداً أكبر بكثير لكل من عملاء وموارد وكالة المخابرات المركزية وعناصر العمليات الخاصة في أوكرانيا، مقارنة بما كانت عليه الحال وقت الهجوم الروسي أواخر شباط 2022.

وسبق أن حذَّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الغرب من أن روسيا جادةٌ حيال استخدام الأسلحة النووية في حال استمر وصول الدعم إلى أوكرانيا.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22015
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2022 08:11 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم