حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25086

كوريا الشمالية: التجارب الصاروخية تحاكي قصف "الجنوب" بأسلحة نووية

كوريا الشمالية: التجارب الصاروخية تحاكي قصف "الجنوب" بأسلحة نووية

كوريا الشمالية: التجارب الصاروخية تحاكي قصف "الجنوب" بأسلحة نووية

10-10-2022 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت كوريا الشمالية إن التجارب الصاروخية التي أجريت مؤخرا كانت محاكاة لاستهداف كوريا الجنوبية بوابل من الأسلحة النووية التكتيكية.

ووفق وكالة الأنباء المركزية الرسمية، الإثنين، فإن "التجارب الصاروخية بغرض التحذير بعد تدريبات بحرية واسعة النطاق أجرتها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية".

وخلال الـ 12 يوما الماضية، أطلقت كوريا الشمالية 8 صواريخ في سبع عمليات إطلاق كان أحدثها صاروخان، الأحد، بما في ذلك صاروخ متوسط المدى فوق اليابان الثلاثاء الماضي.

وبحسب المصدر ذاته فإن الزعيم كيم جونج أون قاد التدريبات التي قامت بها وحدات العمليات التكتيكية النووية على مدى الأسبوعين الماضيين.

وأوضحت أن التجارب تحاكي استهداف منشآت القيادة العسكرية وضرب الموانئ الرئيسية وتحييد مطارات في الجنوب.

ونقلت زعيم كوريا الشمالية قوله: "على الرغم من استمرار العدو في الحديث عن إجراء الحوار والمفاوضات، فليس لدينا أي شيء نتحدث عنه ولا نشعر بالحاجة إلى القيام بذلك".

وربطت الوكالة هذه الاختبارات بالمناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في المنطقة والتي وصفتها بأنها "موقف مؤسف يزيد حدة التوتر في المنطقة ويشكل تهديدا عسكريا مفتوحا" لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أن عمليات الإطلاق الصاروخية السبع التي نفذتها كوريا الشمالية في الأسبوعين الماضيين كانت تدريبات "تحاكي حربا حقيقية".

وذكرت أن "كيم جونج أون، الأمين العام لحزب العمال الكوري ورئيس لجنته العسكرية المركزية، قادَ التدريبات العسكرية على الأرض".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، نفذت كوريا الشمالية 6 عمليات إطلاق صواريخ، بما في ذلك إطلاق صاروخ متوسط المدى فوق اليابان، قبل أيام.

في المقابل، أعلن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول، الخميس الماضي، أن حاملة طائرات أمريكية دخلت مياه بلاده الإقليمية، كرد على تحركات كوريا الشمالية.

فيما تعهد مجلس الأمن القومي بكوريا الشمالية، بمواجهة "استفزازات بيونج يانج" عبر استجابة دولية قوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25086
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-10-2022 08:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم