حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 89701

وزير الإعلام السابق دودين لـ"سرايا": مواقع التواصل باتت منصات للتناحر

وزير الإعلام السابق دودين لـ"سرايا": مواقع التواصل باتت منصات للتناحر

وزير الإعلام السابق دودين لـ"سرايا": مواقع التواصل باتت منصات للتناحر

11-10-2022 03:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مصعب عليوة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق المهندس صخر دودين، إن موضوع الثقافة الإعلامية بات موضوع مهم جدًا.

وبين دودين في حديثه مع سرايا، اليوم الثلاثاء، أن قضية الثقافة الإعلامية ليست وليدة اللحظة بل تم التحدث عنها ومناقشتها من قبل عدد من وزراء الإعلام السابقين لأهميتها في تحصين النشء الجديد لمنعته من أن لا يقع فيريسة لمواقع التواصل الإجتماعي والتي رُصدت خوارزمياتها لتقديم 6 معلومات خاطئة مقابل كل معلومة صادقة، لافتًا إلى انه لابد من تحصين الجيل الجديد وتوعيته من هذا الأمر.

واشار إلى ضرورة العودة إلى موضوع (التبين والتثبت والتيقن)، لأن هذه المواقع لم تعد مواقع تواصل اجتماعي بل باتت منصات للتناحر والتنابذ والتنافر.

ورد دودين، على سؤال سرايا حول أن كنا في الأردن اصبحنا بأمس الحاجة إلى تدريس التربية الإعلامية في الجامعات والمدارس، اجاب: انه لابد من وجود ثقافة إعلامية تعلم النشء الجديد كيف يميز ما بين الغث والسمين، واعمال عقله النقدي على أن لا يكون مجرد ناقل لا بد أن يكون ناقد، وأن ينظر بالأمر الذي بين يديه بتروي ويبحث عن الجهة التي قامت بارسال رسالة معينة وأن يسأل نفسه لماذا النشر الآن؟ وما هي البواطن الموجودة لنشر هذه الرسالة؟، فجميعها اسئلة مشروطة ولا بد أن يسئلها أي انسان يتلقى رسالة.

 

ووجه دودين في ختام حديثه مع سرايا، رسالة إلى المواطنين الذي قد يصيبهم أي اذى أو ضرر من بعض الاشخاص على منصات التواصل الاجتماعي، "باننا جميعًا في بلدنا أهل وعزوة لبعضنا كما اذكرهم بقول الشاعر "واهلي وان ضنو علي كرام".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 89701
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-10-2022 03:03 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم