حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19751

الحكومة: رواتب موظفي البلديات تستنزف نسبة مرتفعة من ميزانياتها

الحكومة: رواتب موظفي البلديات تستنزف نسبة مرتفعة من ميزانياتها

الحكومة: رواتب موظفي البلديات تستنزف نسبة مرتفعة من ميزانياتها

11-10-2022 04:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان حرص الحكومة على تنفيذ التوجهات الملكية السامية التي تدعو دائما إلى ضرورة الزيارات والجولات الميدانية لجميع المحافظات وقرى المملكة للاطلاع على التحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين ومعالجتها حسب الإمكانات المتاحة.

وأشار كريشان خلال جولته الميدانية التي أجراها اليوم على عدد من بلديات محافظة عجلون والتي شملت بلديات الجنيد والعيون والشفا وكفرنجة، وذلك استكمالا لجولاته السابقة التي شملت معظم بلديات المملكة، إلى أن التحديات والظروف التي تواجه البلديات في المملكة تكاد أن تكون متشابهة، خصوصا فيما يتعلق بالقضايا المالية.

وبين أن رواتب الموظفين في البلديات تستنزف نسبة مرتفعة من ميزانياتها إضافة إلى موضوع الاستملاكات، داعيا البلديات إلى ضرورة تنفيذ وإقامة المشاريع الاستثمارية الناجحة بهدف زيادة مواردها، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد كريشان أهمية الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء من خلال تفقد وصيانة الشوارع الرئيسية، وتنظيف وفتح العبارات الصندوقية والمناهل بما يضمن إدامة حركة السير أمام المركبات والحفاظ على السلامة العامة للسائقين والمواطنين، مشيرا إلى أهمية تقديم البلديات خدماتها الشمولية إلى جميع المواطنين بعدالة دون تحيز أو تمييز.

وشدد على أهمية أن يلمس المواطنون مستوى جيدا من الخدمات، خصوصا فيما يتعلق بسرعة الإجراءات، ورفع الجهود بمجال تعزيز مستوى النظافة في الشوارع والأماكن العامة، لا سيما وأن المحافظة تتمتع بطابع سياحي وبيئي وزراعي مميز.

وأشار إلى ضرورة التسهيل على المواطنين فيما يتعلق بالأموال والمستحقات المالية المترتبة عليهم للبلديات، وذلك عن طريق تقسيطها بما يضمن مصلحة الطرفين، مبينا أنه لن يتم منح أي تصاريح عمل للعمالة الوافدة فيما يتعلق بعمال الوطن.

وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية أن العمل جار بمشروع المخطط الشمولي لمحافظة عجلون بما يضمن الموازنة ومراعاة طبيعة المنطقة بما يتناسب مع طبيعتها الزراعية والسياحية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد البدء بتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية لجميع البلديات في المملكة، الأمر الذي سيعمل على التوفير من قيمة فاتورة الكهرباء.

وشدد على عدم السماح بشراء آليات مستعملة لارتفاع تكلفة صيانتها، مؤكدا أن الوزارة استجابت لعدد من المطالب المقدمة من بلديات المحافظة، خصوصا التي تتعلق بالأموال المستحقة للضمان الاجتماعي، ودفع فواتير الكهرباء، ورفع عوائد المحروقات، وتقديم مبالغ لفتح وتعبيد الشوارع والخلطات الإسفلتية، وعدد من الأمور التي تخدم البلديات وتسهم في رفع كفاءة البلديات.

واستعرض رؤساء البلديات في عجلون حمزة الزغول ورئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات ورئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني ورئيس بلدية العيون واثق بني سعيد والشفا زهر الدين العرود أهم الإنجازات والبرامج المعدة لاستقبال فصل الشتاء والخطط المستقبلية والتطلعات التي ستقوم البلديات بتنفيذها وأبرز التحديات والتطلعات التي تواجههم.

وأشادوا بالزيارات الميدانية التي يُنفذها الوزير بما يساهم في تحفيز العمل ومساندتهم على تجاوز التحديات التي تواجههم، مطالبين بتزويدهم بضاغطات للنفايات والحاويات.

كما اطلع الوزير خلال جولة رافقه فيها نواب المحافظة، الدكتور فريد حداد والدكتورة صفاء المومني وخلدون شويات والدكتور فراس القضاة، وأمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات، وعدد من كبار موظفي الوزارة وأعضاء المجالس البلدية ومجلس المحافظة على سير العمل في مشروع التلفريك والمراحل التي وصل إليها منذ بدء العمل بالمشروع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19751
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-10-2022 04:54 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم