حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 53706

محال مشروبات روحية تنتهك القوانين في عمان .. والجهات المعنية في سبات عميق

محال مشروبات روحية تنتهك القوانين في عمان .. والجهات المعنية في سبات عميق

محال مشروبات روحية تنتهك القوانين في عمان ..  والجهات المعنية في سبات عميق

23-10-2022 12:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رهام الخزاعلة - ما تزال محال المشروبات الروحية في العاصمة عمان تشهد فوضى وعدم التزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية باغلاقها الساعة الثانية عشر ليلا .


شكاوى عديدة وصلت سرايا تفيد بتجاوزات قانونية واجتماعية تشهدها هذه المحال التي بدت تتجاوز اكثر فأكثر الانظمة والقوانين، لغياب الرقابة والعقوبات الصارمة عليها وعرقلة القوانين بايدي المسؤولين عن هذا الملف .


وبحسب معلومات وصلت سرايا؛ أن المشكلة لم تقف بعدم التزام تلك المحلات بالاغلاق والفتح بالساعات المحددة لها بل امتدت إلى مخالفتها لبيع المشروبات الروحية لمراهقين يتسكعون في شوارع عمان ممن هم دون سن الثامنة عشر وبدّت عليهم علامات السكر بشكل واضح، وقيامهم بافعال ومخالفات تسيء لسكان بعض المناطق بساعات متأخرة من الليل .


وبين بعض الأهالي لسرايا أن هناك سلوكيات غير اخلاقية شاهدوها باعينهم من اشخاص سكارى حتى ساعات الصباح ،مشيرين إلى انهم قاموا بتبليغ الأمن عنهم دون اتخاذ أي اجراءات رادعة بحقهم .


بدورها تتسائل سرايا لماذا لا يتم التعامل مع هذا الملف بشدة وحزم وفرض عقوبات صارمة كما قامت مديرية الأمن العام بمكافحة انتشار المخدرات؛ كون هذه القضية تهدد أمن المجتمع وسلامته وتؤدي بالشباب إلى الإدمان وافتعال الكثير من الجرائم .


لكن وعلى ما يبدو أن اصحاب القرار غائبون بشكل كامل عن هذا الملف او عاجزون عن ضبط هذا القطاع وانتهاكته، فلم نسمع يوما بحملات أمنية مشددة بشكل مستمر على هذه المحال؛ الامر الذي ادى إلى تفشيه في معظم مناطق العاصمة عمان ، اضافة إلى معلومات تؤكد أن اللجان المخصصة لمتابعة البارات والخمارات اتاها أمر بالتوقف عن حملاتها.


ووفق "تعليمات ترخيص محلات بيع المشروبات الروحية بالقارورة الصادرة في الجريدة الرسمية "، "أن يكون المحل بعيداً عن اماكن العبادة والجامعات والمعاهد والمدارس ورياض الأطفال بمسافة لا تقل عن ثلاثمائة متر، وتقاس هذه المسافة حسب مسير المشاة من حرم هذه الأماكن إلى الموقع اضافة إلى حظر تقديم المشروبات الروحية داخلها وبيع المشروبات لمن لم يتم الثامنة عشر من عمره وبعد الساعة الثانية عشر ليلا.



وبموجب هذه التعليمات اذا خالفها المرخص فللمحافظ الحق في ايقاع عقوبات مثل التنبيه أو الإنذار ولوزير الداخلية بتنسيب من المحافظ اغلاق مؤقت للمحل وبالمدة التي يراها مناسبة أو مصادرة الكفالة أو الغاء الموافقة على تسجيل غاية بيع المشروبات الروحية بالقارورة .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 53706
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-10-2022 12:52 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم