حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2598

سفيرة السويد تؤكد حرص بلادها على تعزيز العلاقات وتقويتها مع الأردن

سفيرة السويد تؤكد حرص بلادها على تعزيز العلاقات وتقويتها مع الأردن

سفيرة السويد تؤكد حرص بلادها على تعزيز العلاقات وتقويتها مع الأردن

24-10-2022 08:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ركّز اللقاء الذي جمع لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع السفيرة السويدية لدى المملكة، اليكساندرا ريدمارك، على أهمية الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا، ملكة السويد، إلى الأردن الشهر المقبل.

وأكد رئيس اللجنة، النائب خلدون حينا، والسفيرة السويدية، خلال اللقاء الذي جرى بدار مجلس النواب، اليوم الأحد، إن الزيارة تعكس عمق العلاقات الأردنية السويدية التاريخية، وأهمية البناء عليها وتعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار حينا إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة لتطوير العلاقات على مختلف الصعد البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية، مؤكداً تطلع الأردن إلى مزيد من التعاون والتنسيق وبناء شراكات جديدة تعود بالنفع على البلدين الصديقين.

من جهتها، قالت ريدمارك إن العلاقات بين السويد والأردن مميزة وتاريخية، مؤكدة حرص بلادها على تعزيزها وتقويتها في شتى المجالات.

وبينت ريدمارك أنه سيرافق جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا في الزيارة إلى الأردن الشهر المقبل، أعضاء من الحكومة السويدية ووفد اقتصادي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في عدد من القطاعات.

بدروهم، قال النواب: مجدي اليعقوب وعلي الغزاوي وشادي فريج ودينا البشير وعبد الرحيم المعايعة، إننا نرحب بزيارة ملك وملكة السويد للأردن، مؤكدين أنها تعبر عن متانة العلاقات وروابط الصداقة التاريخية بين البلدين.

وأضافوا أننا ننظر الى هذه الزيارة باهتمام كبير، متطلعين إلى مزيد من التعاون في مختلف الصعد، لاسيما على الصعيد البرلماني والاقتصادي والسياحي والاستثماري.

وأعرب هؤلاء النواب عن تقديرهم للدعم الذي تقدمه السويد للأردن، موضحين أن الأردن لديه معالم سياحية وأثرية تاريخية ما يتطلب العمل سوياً لتشجيع الحركة السياحية.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2598
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-10-2022 08:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم