حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62898

"المتقاعدين العسكرين" لسرايا: ما يتم تداوله من تسجيلات صوتية تدعي الاحتيال على مبتعثين في قطر غير صحيح

"المتقاعدين العسكرين" لسرايا: ما يتم تداوله من تسجيلات صوتية تدعي الاحتيال على مبتعثين في قطر غير صحيح

"المتقاعدين العسكرين" لسرايا: ما يتم تداوله من تسجيلات صوتية تدعي الاحتيال على مبتعثين في قطر غير صحيح

25-10-2022 01:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ليندا عيد - انتشرت تسجيلات صوتية خلال الأيام الماضية تفيد تعرض مجموعة من المتقاعدين العسكرين الأردنيين للاحتيال من قبل شركة قامت بابتعاثهم للعمل في دولة قطر لتغطية فعاليات كأس العالم 2022.

وبحسب التسجيلات التي وصلت لسرايا فإن احدى الشركات تعاقدت مع المتقاعدين العسكرين وحجزت لهم تذكرة "ذهاب فقط" وتسليمهم 1000 دولار ووعدتهم بالحصول على باقي مستحقاتهم بعد عودتهم، الا أن الواصلين لدولة قطر تفاجؤوا بعدم وجود متابعة من قبل الشركة التي أغلقت ابوابها في العاصمة عمان بعد أن حصلت على الملايين من الدولة المستضيفة لكأس العالم.

بدورها سرايا تواصلت مع الناطق باسم مؤسسة المتقاعدين العسكرين، بكر المجالي، الذي نفى ما يتم تداوله بشكل قطعي، مؤكدًا بأن أوضاع جميع المتقاعدين العسكرين المبتعثين لقطر بخير ولم يتعرضوا للاحتيال.

لافتًا بأن مطلقي هذه الاشاعات مجموعة ممن لم يستوفوا شروط الابتعاث ولم يحالفهم الحظ.

ووضح المجالي لسرايا، بأن الشركة قامت بتأمين تذكرة طيارة "ذهاب فقط" لأن موعد العودة للأردن غير معلوم، والمبتعثين سيعودون على شكل أفواج بأوقات مختلفة.

وتابع، بأن المتقاعدين العسكرين المبتعثين لقطر حصلوا على 1000 دولار لكل منهم من الشركة المنظمة للابتعاث، وعند عودتهم سيحصلون على باقي مستحقاتهم التي تبلغ 5000 دولار لكل منهم.

وأكد المجالي بأن موظفي الشركة والعاملين متواجدون في دولة قطر حاليًا لمتابعة تدريب المتقاعدين العسكرين المبتعثين والعمل على التجهيز لفعاليات كأس العالم تسير بشكل طبيعي.

مشيرًا بأن عدد المتقاعدين العسكرين المبتعثين لتغطية فعاليات كأس العالم في دولة قطر بلغ 5827 ذكر و128 انثى  وبمجموع 5955 متقاعد عسكري من القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية.

وختم بأن دور مؤسسة المتقاعدين العسكرين اقتصر على الاعلان من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة بهدف اطلاع اكبر عدد ممكن من المتقاعدين عن مواقع تقديم طلب المشاركة ومواعيد المقابلات، لتغطية فعاليات كأس العالم من خلال صفحاتها الرسمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 62898

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم