حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 47937

مهم من "الضريبة" حول صرف رديات "المبيعات"

مهم من "الضريبة" حول صرف رديات "المبيعات"

مهم من "الضريبة" حول صرف رديات "المبيعات"

27-10-2022 07:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إن “الآلية الجديدة لصرف رديات ضريبة المبيعات للشركات والمواطنين ستكون فعالة خلال أسبوع بعد صدور معدل قانون ضريبة المبيعات في الجريدة الرسمية”.


وبين الطراونة أن صدور القانون أتاح للدائرة صرف الرديات الضريبية دون انتظار مخصصات لها من الموازنة أي أن الرديات ستكون من التحصيلات نفسها.


أما بالنسبة لرديات ضريبة الدخل فبين أن الدائرة تقوم باستكمال صرف رديات ضريبة الدخل للمواطنين والشركات وفقا للدور، إذ بدأت بالرديات ذات المبالغ الصغيرة.


وصدرت الإرادة الملكية بالموافقة على القانون المعدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2022، وتم نشره الشهر الماضي في الجريدة الرسمية عدد رقم 5812.


وكان وزير المالية محمد العسعس قال إن “تعديل قانون ضريبة المبيعات، يأتي ضمن استراتيجية واضحة للحكومة للحد من التهرب والتجنب الضريبي والحفاظ على الاستقرار المالي، مضيفا أن مشروع القانون يوحد الإدارة الضريبية”.


وأشار إلى أن التعديلات تتضمن؛ التعديل الأول، من بدأ البيع إلى مبدأ التوريد، والتعديل الآخر يهدف لضبط ممارسة التجنب الضريبيي، بالإضافة إلى تقصير مدة صرف الرديات الضريبية من 6 أشهر إلى شهرين.


وارتفع إجمالي الإيرادات الضريبية

13 % خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي أو ما مقداره 413 مليون دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بحسب مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي.


وبلغت القيمة الاجمالية للإيرادات الضريبية 3.57 مليار دينار في نهاية الشهور السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نحو 3.15 مليار في ذات الفترة من العام الماضي.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 47937
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-10-2022 07:24 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم