حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 318

خسائر أسبوعية ملحوظة على الذهب بسبب التضخم

خسائر أسبوعية ملحوظة على الذهب بسبب التضخم

 خسائر أسبوعية ملحوظة على الذهب بسبب التضخم

29-10-2022 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أدت الخسائر التي مني بها سعر الذهب خلال تعاملات يوم أمس الجمعة إلى تحول تحركات سعر الذهب الأسبوعي من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر.

ووسع الذهب خسائره خلال تعاملات أمس لتصل إلى أكثر من 1% مع صعود الدولار وعوائد السندات بعد أن أظهرت بيانات أن ضغوط التضخم لا تزال مرتفعة وهو ما عزز التوقعات بشأن قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي برفع كبير آخر لسعر الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.11% إلى 1644.86 دولار للأوقية (الأونصة) مع ختام التعاملات فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.25% عند التسوية إلى 1644.8 دولار.

وتسببت خسائر أمس في تحول المعدن النفيس من المكسب للخسارة فيما يتعلق بتعاملات الأسبوع ككل حيث سجل تراجع أسبوعي بلغ نحو 0.7%.

وكان الذهب قد تمكن من التحول من اللون الأحمر للون الأخضر خلال تعاملات الأسبوع الذي سبقه بعدما نجح في تحقيق مكاسب قوية خلال تعاملات الجمعة الموافق 21 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكرت وزارة التجارة إن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ارتفع بنسبة 0.6% الشهر الماضي.

وسجل الدولار ارتفاعا بنحو 0.3% مقابل منافسيه بعد صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى. كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية في الأول والثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني. كما يتوقع المتداولون زيادة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في شهر ديسمبر/كانون الأول بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ويعد الذهب شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا، بجانب الأثر الناتج عن تعزيز قوة الدولار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 318

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم