حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1944

«أيقونة الإبداع» .. كتاب يستذكر ليلى الأطرش

«أيقونة الإبداع» .. كتاب يستذكر ليلى الأطرش

«أيقونة الإبداع» ..  كتاب يستذكر ليلى الأطرش

30-10-2022 08:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمن سلسلة فكر ومعرفة، من منشورات وزارة الثقافة، صدر كتاب «أيقونة الإبداع»، من جمع وتحرير وتقديم الأديب مفلح العدوان.

ويحتوي الكتاب على الأوراق والشهادات التي قُدمت في الندوة الاستذكارية للأطرش التي أقامتها وزارة الثقافة بالمركز الثقافي الملكي يوم 15 آذار الماضي. قدم العدوان للكتاب بكلمة عنونها بـ«ليلى الأطرش.. وعلي الإبداع»، وكتبت وزيرة الثقافة هيفاء النجار كلمة بعنوان «ليلى الأطرش.. الإنسانة العروبية»، وشارك وزير الثقافة الفلسطيني د.عاطف أبو سيف بكلمة بعنوان «ليلى الأطرش.. ذاكرة حياة».

وكتب الروائي الجزائري واسيني الأعرج واصفا ليلى الأطرش بأيقونة الإبداع والإنسانية الحية، وشارك الناقد د.فيصل دراج بشهادة عن الكاتبة الراحلة، بينما كتب الناقد فخري صالح حول تعدد العوالم وزوايا النظر وتباين الأمكنة والأزمنة عند الأطرش، وعاينت الناقدة د.رزان إبراهيم الأبعاد الإنسانية في نصوص الأطرش الرواية، وكتبت دانة الصياغ شهادة عنوانها «الخط الأبيض»، بينما قدم الروائي يحيى القيسي شهادة عنونها بـ"ليلى الأطرش: شخصية متعددة الإبداعات ورائدة في الإعلام الثقافي»، وكتب مفلح العدوان حول تعدد السرد ووحدة الوعي عند الكاتبة الراحلة.


وكانت الأطرش قد توفيت في 17 تشرين الأول 2021، بعد عمر حافل بالعطاء والإنتاج في الرواية والقصة والمسرح، وفي مجالات الإعلام والثقافة و الإبداع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #فيصل#حبيب




طباعة
  • المشاهدات: 1944
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-10-2022 08:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم