حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44309

تفسير حلم رؤية المؤذن أو يرى شخص أنه يؤذن في المنام

تفسير حلم رؤية المؤذن أو يرى شخص أنه يؤذن في المنام

تفسير حلم رؤية المؤذن أو يرى شخص أنه يؤذن في المنام

01-11-2022 10:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رؤيا الشخص أنه يؤذن في حلمه ولم يقم بالأذان في الواقع مثل حال الكثيرين هي مختلفة بحسب مكان الأذان في تأويلها، وكذلك الأمر غير مختلف في تفسيره لحالة الرائي عند القاء الأذان في منامه سواء للعزباء أو للحامل أو للمتزوجة وللرجال.

حلم رؤية الاذان أو انه يؤذن في المنام

وسنقدم لكم في هذا المقال ملخصا لما أورده المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وغيرهم في تأويل رؤية الشخص نفسه أنه يؤذن، والأذان بوجه عام يختلف في تفسيره عن الدعاء بصوت مرتفع أو التضرع الجهري لله.


تفسير حلم أنه يؤذن في الرؤيا
أورد ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام بأن الرائي عندما يحلم بأنه يؤذن ولم يكن عمله في الحقيقة مؤذنا ولم يعتد على الأذان جهرا فإن ذلك يفسر بنيله منصبا أو مكانة في عمله أو بين أهله إن كان أهلا لها، وفي أغلب أقوال المفسرين بأنه خير أو رزق يناله أو حج للبيت، وكلما كانت كلمات الأذان بصوت مرتفع أو كان يؤذن بعبارات أكثر من كلماته فإنه يزيد من نيله للخير والفرج وكان أسرع في تحققه.

أما النابلسي فقد أورد بأن الأذان مرتبط بمن يعقد القران بين زوجين وهو المأذون، لأن المؤذن ينادي ليجمع ويؤلف القلوب بوجه عام كما المأذون يجمع ويؤلف زوجين لمرضاة الله والعفة، وقال بأن الرائي إن حلم بشخص لا يعرفه يأتيه وهو يؤذن أو يراه يرفع في صوته في الأذان فإنه سيلقى خيرا ورزقا من حيث لا يحتسب، أما إن كان شخصا يعرفه هو من يؤذن فإنه سينال خيرا من هذا الشخص.

وفي أغلب أقوال المفسرين فإن من يرى أنه يؤذن فوق الكعبة فإنه يدعو لبدعة لا وجود لها ويحمل وزرها، ونفس التأويل من رأى كأنه يؤذن في مكان مرتفع مثل قمة جبل أو سطح عالي وذلك كله مانذكره للرجال والنساء، وأما من رأى كأنه يؤذن في مكان الأذان المخصص مثل حولها أو المحراب أو كان يتجه في أذانه نحو القبلة أو داخل المسجد فهو يدعو للخير في واقعه وينال نصيبه من ذلك بالرزق والفرج.

حلم شخص انه يؤذن في المنام

كما رؤية انه يؤذن في الطريق أو في مكان بين العامة يجوز بها الأذان لكنه لم يعتد أن يرى شخص يؤذن به فإن الرائي يدعو للخير ويسير به بين الناس وينال الخير من طرق لا يعلمها.

أما عند رؤية أنه يؤذن فوق مكان غير مخصص للأذان مثل فراشه أو في مكان لا يصح فيه الأذان مثل أماكن القاذورات البشرية أو الحيوانية وغيرها من النجاسة أو القمامة فذلك غير محمود التفسير وغير مستحب في دلالة ما سيصيب الرائي من حزن أو هم أو بلاء لبعض ما أقدم فعله آنفا من حياته.

وفي حال من رأى أنه يؤذن أو ينطق بعضا من عبارات الأذان ثم تغير حديثه في الحلم إلى عبارات أو أقوال لا علاقة لها بالأذان أو الدعاء مثل حديث الدنيا واللهو فإنه دال على ظلمه لشخص أو أكله لحق غيره فيدعو عليه المظلوم وسيصيب الرائي جزءا من الظلم في حياته، والله أعلم بكل أمر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 44309
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2022 10:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم