حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33752

خبير فلكي لـ "سرايا": صورة الشمس المبتسمة تُنبئ بحدوث عواصف شمسية

خبير فلكي لـ "سرايا": صورة الشمس المبتسمة تُنبئ بحدوث عواصف شمسية

خبير فلكي لـ "سرايا": صورة الشمس المبتسمة تُنبئ بحدوث عواصف شمسية

02-11-2022 11:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - أكد الخبير الفلكي عماد مجاهد أن الصورة التي التقطتها ناسا وظهرت فيها نقاط السوداء، جعلت قرص الشمس يبدو كأنه وجه يبتسم، عبارة عن بقع شمسية مرتبطة بظاهرة الدورة الشمسية.

وقال مجاهد في حديثه لـ "سرايا" اليو م الأربعاء، إن النقاط السوداء التي ظهرت في قرص الشمس تدل على اقتراب حدوث عواصف شمسية، حيث أن الشمس على اعتاب دورة شمسية تحدث كل 100 عام، متوقعاً وصولها للذروة في عام 2025.

وبين أن علماء الفلك رصدوا حدوث نشاط شمسي متواصل أعلى من المعدل الطبيعي خلال السنوات الأخيرة ويزداد بوتيرة عالية، ما يعني أننا مقبلين على نشاط شمسي مميز.

وأضاف أن الدليل على هذا النشاط الشمسي، زيادة عدد البقع الشمسية خلال الفترة الاخيرة، وهي نفس البقع التي ظهرت على شكل وجه مبتسم داخل قرص الشمس.

ونوه الى أن تأثير الدروة الشمسية يظهر من خلال تغيرات مناخية على سطح الارض وارتفاع في درجة الحرارة، اضافة الى التشويش على شبكة الاتصالات والاقمار الصناعية، وعلى اجهزة تحديد الموقع الخاصة بالطائرات والسفن، ولها تأثيرات خطرة على رواد الفضاء في حال تواجدهم خارج المركبات الفضائية.

وأشار الى أن الناس بدأوا بتخيل الشمس كأنها مبتسمة، كالذي ينظر الى حبة بطاطا ويربط وجود بعض الخطوط أو الخدوش فيها بلفظ الجلالة أو اسم النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن ظهور الشمس بهذا الشكل ماهو الا خيال وتصور من الناس.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33752

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم