حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23326

تفسير حلم رؤية الامساك بالحية أو الثعبان أو الهروب منه في المنام

تفسير حلم رؤية الامساك بالحية أو الثعبان أو الهروب منه في المنام

تفسير حلم رؤية الامساك بالحية أو الثعبان أو الهروب منه في المنام

06-11-2022 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير رؤية الأفعى في المنام أو الحية أو الثعبان كما يسميه أي شخص هو حلم قد يفسر بأكثر من طريقة، لذلك قسمت كل حالة من حلم بالثعبان على حدى لكي يتسنى للزوار الكرام أن يصلوا إلى مرادهم وتفسير أحلامهم بسهولة بالغة دون البحث الطويل في سطور كثيرة من الموضوع.

ما هو تفسير حلم الإمساك بالثعبان ؟
يقال في تفسير الحلم الذي يمسك الثعبان أو الحية بيده في مقعده ويلقيها بعيدا عنه فإنه يحصل له مصيبة من أقاربه أو أهل بيته المقربين، أما إذا أمسكها في البيت فيكون المصيبة قادمة من الجيران الذين يقطنون حوله.

يمسك ثعبان في المنام والتفسير لذلك

أما إذا أمسك الحية أو الأفعى بيده في الطريق أو في البادية أي المنطقة الواسعة فإنها تدل على قطاع الطرق الذين سيضرونه، وبشكل عام فإن رؤية الإمساك بالحية أو الثعبان هو مكر وخديعة من أشخاص آخرين، وكذلك هو شر وحسد واحتيال وعداوة.


أما في حال رأى أنه يجلب حية أو ثعبان فيكون ذلك أنه يأخذ مال حراما لعدو ويظفر به، وعند رؤية أنه يمشي بين الحيات أو الثعابين ويتخطاها دون أن يمسها دل ذلك على مطر كثير قادم يحدث جرفا وأودية تسيل في كل مكان.

تفسير حلم رؤية الهروب من الحية أو الثعبان
ورد في تفسير الأحلام أن من يرى الحية تمشي خلفه فإنه يكون عدوا يريد أن يمكر به، أما إذا كانت هذه الحية أو الثعبان يمشى بين يديه أو تدور من حوله فيكون ذلك تفسيره مجموعة من الأعداء يعرفهم ويخالطهم من الأقارب والأصدقاء والمعارف ولكن لا يمكنهم أن يضروه، لأن تفسير الحية بين اليدين هو الإمساك بزمام الأمور.

الهروب من الثعبان

وقيل في الهروب من الثعبان في المنام وهو لا ينظر إليها ويهرب أو يهرع فزعا دون رؤية شكلها فيدل ذلك على أمنه من عدو وانتصاره عليه أو النجاة من مكر عدوه، وذلك يستند لما يروى دائما بأن من يرى مناما مخيفا وكان فزعا منه ولم يرى ما كان يخاف منه فهو أمن لنفسه أو لبيته أو لأهله من أمر كان يخاف من حدوثه ويحذره، وفي حال كان الرائي قد شاهد الثعبان أو الأفعى وهرب منها خوفا أو فزعا فهو خوف للرائي من عدو ماكر أو شخص يحاول المساس به دون أن يقدر هذا الماكر على ضرر الرائي بأي حال.

من يرى الثعبان ميت أو الحية كأنها ميتة أو تموت في مكان يعرفه فإنه هلاك لمن يحاول ضرر الرائي دون عناء، وإن كان المكان الذي رأى فيه الحية الميتة غير معروف فهو خير له يأتيه، والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 23326
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-11-2022 09:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم