حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29594

خبير فلكي يكشف عبر "سرايا" موعد خسوف القمر وأماكن ظهوره

خبير فلكي يكشف عبر "سرايا" موعد خسوف القمر وأماكن ظهوره

خبير فلكي يكشف عبر "سرايا" موعد خسوف القمر  وأماكن ظهوره

06-11-2022 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - تشهد الكرة الأرضية يوم الثلاثاء الثامن من تشرين الثاني الحالي خسوفا كليا للقمر، وهو الثاني والأخير لعام 2022، ويتفق توقيت الخسوف مع توقيت بدر شهر ربيع الآخر للعام الهجري الحالي 1444.

وقال الخبير الفلكي عماد مجاهد لـ "سرايا" اليوم الأحد، إن ظاهرة الخسوف تحدث نتيجة دخول القمر في ظل الأرض، وانقطاع نور الشمس عنه، مشيرا الى أن القمر سيدخل كاملا بظل الارض، مشكلا خسوفا كلياً.

وأكد مجاهد أن الخسوف لن يظهر في الأردن ولا في أي دولة عربية، حيث أن وقت حدوثه يصادف منتصف النهار في الدول العربية، مشيرا الى أنه سيظهر في الدول التي يكون فيها الوقت ليلا مثل أمريكا وأستراليا وغيرها من دول أمريكا الشمالية والجنوبية ودول شرق اسيا.

وبين أن وقت الخسوف سيبدأ الساعة الثانية عشر و9 دقائق ظهرا بالتوقيت المحلي، ويصل ذروته في الساعة الواحدة و16 دقيقة، حيث يختفي القمر تماما، ويبدأ الخروج من الخسوف الكلي الساعة الثانية و40 دقيقة بعد الظهر، وينتهي كليا الساعة الثالثة و47 دقيقة.

وأوضح مجاهد أن الخسوف ليس له أي مخاطر على البشر مقارنةً بالكسوف، وليس له علاقة بحدوث بعض الظواهر الطبيعية كالزلازل والبراكين، أو موت رؤساء الدول والشخصيات الهامة كما يدعي بعض المنجمين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29594

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم