حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32755

نقيب المهن الميكانيكية يحذر عبر "سرايا" مالكي السيارات الكهربائية من "برك المياه"

نقيب المهن الميكانيكية يحذر عبر "سرايا" مالكي السيارات الكهربائية من "برك المياه"

نقيب المهن الميكانيكية يحذر عبر "سرايا" مالكي السيارات الكهربائية من "برك المياه"

06-11-2022 01:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - أكد نقيب أصحاب المهن الميكانيكية جميل أبو رحمة أن بطاريات الليثيوم المصنعة ضمن إشراف شركات عالمية لا يوجد عليها اي خطورة، لانها تكون مضبوطة بكافة وسائل السلامة العامة.

وقال أبو حمة في حديثه لـ سرايا اليوم الأحد، إن بطاريات السيارات التي تأتي من الشركة المصنعة لا خوف منها، كون الشركات المصنعة تتبع كافة وسائل السلامة العامة.

وبين أن الصناعة العالمية تتجه لليثيوم سواء بالسيارات او الشاحنات او القطارات، إضافة الى أنه تم تصنيع درجات تعمل على بطاريات الليثيوم، لكن استعمالها ما زال قليلا، مؤكدا أنها آمنة وستنتشر قريبا في معظم دول العالم.

ودعا أبو رحمة مالكي السيارات الى عدم التوجه الى أي مركز صيانة غير مصنف من نقابة اصحاب المهن الميكانيكية، للعمل بصيانة المركبات الكهربائية، منوهاً الى أن الشخص المختص يكون على على علم ودراية عند اصلاح اي مركبة، لانه في حال كان موظف الصيانة يعمل بدون اختصاص أو خبرة، سيكبد صاحب المركبة خسائر مالية وضررا لمركبته.

وأشار الى أنه يمكن لأي شخص التأكد من خلال نقابة اصحاب المهن الميكانيكية أن المركز مصنف في صيانة السيارات الكهربائية فقط وليس صيانة سيارات الهايبرد، حيث قامت النقابة بتصننيف المراكز التي تعمل بصيانة السيارات الكهربائة ونشرتها على صفحة النقابة في فيسبوك.

ودعا أصحاب السيارات الكهربائية الى الابتعاد عن برك المياه التي تتشكل عند تساقط الأمطار، وخاصة السيارات التي تم عمل صيانة لبطارياتها، حيث أن تلك البطاريات لا يتم إغلاقها كليا أو من الممكن أن يكون العازل "الكسكيت" مهترئ او غير معزول بطريقة صحيحة، ودخول المياه الى البطارية قد يسبب تلفها او حدوث عطل فيها.

ووجه أبو رحمة أصحاب السيارات ومع دخول فصل الشتاء، بضرورة التوجه الى مراكز الصيانة وعمل فحص لمنظومة الاحتراق والكهرباء في السيارة، والتأكد من عمل التدفئة والتي تعد ضرورة قصوى في فصل الشتاء؛ بسبب تشكل الضباب على زجاج السيارة وبالتالي حجب الرؤيا، إضافة الى التأكد من سلامة الإطارات والمكابح؛ لتجنب الإنزلاقات أثناء هطول الأمطار.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32755

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم