حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13373

الزراعة لـ "سرايا": لم نرصد أي محاولة غش لزيت الزيتون ونتوقع إنتاج أكثر من 30 ألف طن زيت

الزراعة لـ "سرايا": لم نرصد أي محاولة غش لزيت الزيتون ونتوقع إنتاج أكثر من 30 ألف طن زيت

الزراعة لـ "سرايا": لم نرصد أي محاولة غش لزيت الزيتون ونتوقع إنتاج أكثر من 30 ألف طن زيت

08-11-2022 04:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تروج لزيت زيتون من دولة عربية مجاورة وبأسعار منخفضة جدا مقارنة بأسعار زيت الزيتون الأردني.

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزراة الزراعة لورانس المجالي أن الوزارة لم تفتح باب الاستيراد لزيت الزيتون من أي منشأ، ولم تمنح أي رخصة لإدخال منتجات زيت زيتون غير أردنية، وحتى الهدايا من الضفة الغربية بكميات قليلة موقوفة.

وقال المجالي في حديثه لـ "سرايا" إن وزارة الرزاعة لديها لجنة مختصة لمتابعة مثل هذه المواضيع، من خلال حملة مكافحة الغش وفحص الجودة، وبالتعاون مع الجهات المختصة كالمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء، ويتم رصد محاولات الغش والشائعات التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعتها للتثبت من صحتها.

وأشار الى أن وزارة الزراعة لم تسجل اي حالة غش لغاية اللحظة، ولم ترد أي شكاوى بخصوص زيت الزيتون.

ودعا المجالي المواطنين الى ضرورة التثبت قبل شراء الزيت من أي مصدر، والشك في حالة وجود زيت بأسعار منخفضة، مؤكدا أن وزارة الزراعة تقوم بعمل فحص مجاني للراغبين بالتأكد من سلامة زيت الزيتون قبل شراءه.

ونوه الى أن الوزارة تتابع على قدم وساق كل ما يتعلق بزيت الزيتون، كونه منتج وطني ويلامس كل بيت أردني، حيث يشكل الزيتون 20% من قطاع الثروة النباتية بالأردن.

وأكد المجالي وجود وفرة بإنتاج زيت الزيتون هذا الموسم، متوقعاً أن يصل إنتاج ثمار الزيتون الى 190 ألف طن، ويقابلها إنتاج 30 ألف طن من زيت الزيتون، متجاوزا إنتاج السنة الماضية والتي سجلت حوالي 25 ألف طن.

وأشاد المجالي بزيت الزيتون الأردني، مشيرا الى أنه يتمتع بجودة عالية، ومرغوب بشكل كبير في الدول الأوروبية والولايات المتحدة، منوها في ذات الوقت الى أن وزارة الزراعة لم تفتح باب التصدير بعد، حيث أننا ما زلنا في بداية الموسم.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13373

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم