حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19277

شكاوى من افتقار مسارب الباص السريع للمظلات الواقية

شكاوى من افتقار مسارب الباص السريع للمظلات الواقية

شكاوى من افتقار مسارب الباص السريع للمظلات الواقية

10-11-2022 08:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع بدء موسم الخير وهطول الامطار،اشتكى مواطنون من خلو مواقف انتظار المواصلات العامة، وخصوصا محطات الانتظار المخصصة للباص السريع من المظلات الواقية، والتي تجنبهم تساقط الامطار وتقيهم حرارة شمس الصيف على جنبات طريق الباص السريع، في الوقت الذي لا تزال أمانة عمان تدرس إمكانية وضع مظلات على محطات الباص ومواقف انتظار الباصات العامة.

واشتكى المواطن ابراهيم عطون مشكلة المظلات الواقية وعدم وجودها على جنبات طريق الباص السريع، وافتقار مسارب الباص للمظلات رغم اهميتها للمواطنين صيفاً وشتاءً.

وطالب الجهات المعنية بالتدخل الفوري وانجاز مشروع المظلات.

واستغرب المهندس محمد ابو فارس من رد موظف خطوط الشكاوى حين ابلغه ان مسارب الباص السريع تفتقر كليا للمظلات الواقية من المطر، باجابته «بان يقوم بالركوب من محطة طبربور تفاديآ للمطر»، خاصة ان ابو فارس يبعد بيته عن المحطة مسافة 2 كيلو وان طريق توجهه الى عمله من دوار المدينة مما يعني صعوبة الحل المقدم من الموظف».

وطالبت الطالبة هبة الابراهيمي أمانة عمان كونها المشغل والمسؤول الرئيسي عن مشروع الباص السريع ان تستقطب الشركات، وان يكونوا رعاة رسميين للمظلات على جنبات مسارب الباص، بحيث تدفع الشركات ارضية لهذه المظلات، باعتبارها نوعاً من الدعاية للشركات، وبالتالي ستعود بمردود مالي على الامانة، وبدون اي كلف عليها.

وفي تجربة سابقة لامانة عمان قبل عدة سنوات، قامت بعض الشركات والبنوك بعمل الكاندرين «الطوب المضيء» في شوارع عمان وكانت تجربة ناجحة تزينت فيها التقاطعات والجزر الوسطية.

وفي السياق أكد الناطق الرسمي باسم امانة عمان ناصر الرحامنة، أن مشروع المظلات ولغاية هذه اللحظة قيد الدراسة ولا يوجد اي شيء جديد بخصوص المظلات.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19277
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-11-2022 08:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم