حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5603

في فصل الشتاء| إحذر تناول هذه الأطعمة بالصباح

في فصل الشتاء| إحذر تناول هذه الأطعمة بالصباح

في فصل الشتاء| إحذر تناول هذه الأطعمة بالصباح

18-11-2022 05:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وجبة الإفطار من الوجبات التي تؤثر بشكل كبير على صحتنا في المستقبل، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها في الصباح وتحديدا في فصل الشتاء، لأنها قد تؤثر سلبيا على صحتك، ويجعلك تشعر بالخمول طيلة اليوم.

 

وفي هذا الصدد نقدم لك قائمة بالأطعمة التي يفضل عدم تناولها في وجبة الإفطار في فصل الشتاء، وذلك بحسب موقع onlymyhealth:

الخبز الأبيض:

تعتبر الأطعمة المكررة في الصباح أمرًا محظورًا، وتحديدا الخبز الأبيض لأنه من الأطعمة المكررة والتي تحتوي على السكر، ويمكن أن يؤدي وجود مؤشر نسبة السكر في الدم إلى زيادة مستويات السكر في الدم.



عصير الفواكه:

يتم معالجة عصير الفاكهة بشكل كبير ويحتوي على الكثير من السكر، والسكر الموجود في عصائر الفاكهة مرتفع مثل السكر الموجود في الصودا، ولا يحتوي على ألياف على الإطلاق، إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن العصير ، فالتزم بالفاكهة الكاملة بدلاً من ذلك.


المشروبات السكرية:

المشروبات السكرية هي الأطعمة غير الصحية الموجودة، يمكن أن يكون لها آثار ضارة على صحتك عند تناولها بانتظام، علاوة على ذلك ، فإن هذه المشروبات ليست أطعمة صلبة، لذا فهي لا تجعلك تشعر بالشبع وينتهي بك الأمر بإضافة المزيد من السعرات الحرارية، يمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على وزنك، وإذا كنت جادًا بشأن فقدان الوزن ، فتوقف عن المشروبات السكرية أو المشروبات الغازية.



الكعك والمعجنات:

الكعك والمعجنات وغيرها مليئة بالسكر المضاف والطحين المكرر ، وكلاهما يزيد وزنك، يمكنهم أيضًا زيادة فرص الإصابة بأمراض معينة، كما أنها لا تشبع لذا ستشعر بالجوع، حاول تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة في حالة عدم قدرتك على التغلب على الرغبة الشديدة.


الزبادي المنكه:

الزبادي مفيد لك عندما يكون مصنوعًا في المنزل، تعد النكهات والمحليات الصناعية المضافة في الزبادي المنكه، لا تحتوي على المغذيات التي يحتاجها جسمك، فالزبادي الطبيعي يحتوي على الكالسيوم والحديد المفيد للجسم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5603

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم