حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29998

وسم #قطر_رفعتوا_الراس يتصدر تويتر في الأردن

وسم #قطر_رفعتوا_الراس يتصدر تويتر في الأردن

وسم #قطر_رفعتوا_الراس يتصدر تويتر في الأردن

19-11-2022 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتجه أنظار العالم يوم غد الأحد نحو العاصمة القطرية الدوحة، وتحديدا نحو ستاد البيت، حيث افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويعد كأس العالم في قطر الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ما يمثل حدا تاريخيا يترقبه العالم على أحر من الجمر.

وتصدر هاشتاغ #قطر_رفعتوا_الراس في الأردن اليوم، بالتزامن مع اقتراب انطلاق المونديال، لدعم الأشقاء القطريين في هذه الاستضافة التاريخية لبطولة بحجم كأس العالم.

وعملت قطر بجد خلال الـ12 سنة الماضية، حيث شهدت معظم أنحاء البلاد تغييرات عديدة من ناحية البنية التحتية والمواصلات، ناهيك عن الملاعب المونديالية والفريدة من نوعها والتي أبهرت الجميع.

ولأن الحدث في دولة عربية وإسلامية، تسعى قطر لنقل صورة حضارية عن الشعوب العربية والمسلمين، وتغيير الصورة التي نقلها الغرب لشعوبهم عن المجتمعات الإسلامية، حيث أظهرت المسلمين بثوب الرجعية والتخلف والإرهاب.

وبدأت قطر ترتيباتها للمونديال من تصاميم الملاعب، والمستوحاة من التراث العربي الأصيل، وملعب البيت خير نموذج على ذلك، حيث يشبه في تصميمه بيت الشَعر العربي.

ولتعريف العالم بتعاليم الدين الإسلامي، قامت قطر بوضع باركودات في كل غرف الفنادق، للتعريف بالإسلام بكل اللغات أثناء بطولة كاس العالم.

ووضعت لوحات جدارية تحمل أحاديث نبوية شريفة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ليتعرف العالم عن كثب بتعاليم الإسلام والأخلاق التي يحث عليها.


وقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بتزويد الملاعب بالمصليات وأماكن الوضوء لتمكين المسلمين من أداء الصلوات بكل سهولة ويسر.

ومن المظاهر الدالة على النهج القطري لإبراز تعاليم الإسلام، وخلال حفل يسبق كأس العالم بأيام، قام المذيع بإيقاف الموسيقى احتراما لموعد الآذان.

وقامت اللجنة المختصة وبالتعاون من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بمنع بيع الخمور في محيط الملاعب ومنع إدخالها الى المدرجات.

ووثق العديد من الصحفيين الأوروبيين صوت الآذان وهو يصدح في مختلف الملاعب، وبأجمل الأصوات التي جعلت كل من يسمعها يشعر بروحانية وطمأنينة ليس لها مثيل.

وقامت قطر بالتضييق على مجتمع المميز (الشواذ)، الذين يتعارضون مع تعاليم الدين الإسلامي والفطرة البشرية، حيث منعت إقامة أي فعاليات لهم، إضافة الى منع رفع أعلامهم في الملاعب والدولة بشكل عام.

لتكون قطر على الوعد وترفع الراس، وخير سفير للإسلام والمسلمين، ولتجبر الجميع على احترام تعاليم الدين الإسلامي في مونديالٍ عربي يفخر به الجميع.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29998

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم