حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,14 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12740

تصدير 560 ألف رأس من الخراف للخليج منذ بداية العام الحالي

تصدير 560 ألف رأس من الخراف للخليج منذ بداية العام الحالي

تصدير 560 ألف رأس من الخراف للخليج منذ بداية العام الحالي

11-12-2022 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بلغت صادرات الثروة الحيوانية إلى دول الخليج منذ بداية العام الحالي، 560.498 رأس من الخراف، وفق مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس مجدي العمرو.

وبين العمرو أن أغلب عمليات التصدير تذهب إلى المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وكافة دول الخليج العربي بشكل عام، وتحت إشراف وزارة الزراعة، وبناء على الشروط التي يتم الاتفاق عليها بين الاردن والدول المستوردة.

وأشار إلى أن دور وزارة الزراعة يكمن في عملية التسهيل والأشراف على عمليات التصدير، موضحا أن عمليات التصدير تعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي لهم الى جانب مساهمتها في تنشيط قطاع الثروة الحيوانية وضمان استمراريته.

وأضاف أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في سبيل الارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

وأكد العمرو أن الوزارة ومن خلال مكاتبها في مختلف مناطق المملكة تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لمربي الثروة الحيوانية لضمان سلامتها وصحتها.

وأشار إلى أن تعداد الثروة الحيوانية في الأردن بين ضأن وماعز يقدر بنحو 3 ملايين و800 ألف رأس ويتجاوز الـ 4 ملايين ونصف المليون رأس بما فيها المواليد.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12740

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم