حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18535

آخر تطورات المنخفض الجوي القبرصي الذي يؤثر على المملكة من مساء الأحد وحتى يوم الاثنين

آخر تطورات المنخفض الجوي القبرصي الذي يؤثر على المملكة من مساء الأحد وحتى يوم الاثنين

آخر تطورات المنخفض الجوي القبرصي الذي يؤثر على المملكة من مساء الأحد وحتى يوم الاثنين

25-12-2022 03:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب إنه تسود اليوم الأحد أجواء غير مستقرة بوجه وباردة في أغلب مناطق المملكة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر على فترات محدودة، ويحتمل ان تكون غزيرة لفترات قصيرة في جنوب المملكة، ومصحوبة بالرعد مع فرصة تساقط حبات البرد، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذر آل خطاب من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً مطرياً.

كما حذر من خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في جنوب المملكة بالإضافة الى خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

اما يوم الاثنين فأكد آل خطاب أن المملكة تتأثر مع ساعات الصباح الباكر بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بين الحين والأخر، ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومع ساعات الليل تضعف الهطولات في المناطق الشمالية من المملكة مع بقائها ماطرة في باقي المناطق، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة.


وحذر آل خطاب من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة الاثنين بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة. كما حذر خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.


وحذر من خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول الامطار بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 18535
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-12-2022 03:02 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم