حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,16 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17212

تضع بيضة واحدة .. غرائب «طيور القطرس» صاحبة أطول أجنحة

تضع بيضة واحدة .. غرائب «طيور القطرس» صاحبة أطول أجنحة

تضع بيضة واحدة ..  غرائب «طيور القطرس» صاحبة أطول أجنحة

26-12-2022 02:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمتلك طيور القطرس أطول أجنحة في الحيوانات، إذ تتمع ببراعة في استخدام تلك الأجنحة بكفاءة، كما تقضي معظم وقتها بين السحاب، وقليلًا جدًا ما تدوس أقدامها الأرض.



لطالما اعتبر البحارة أنه من سوء الحظ قتل طائر القطرس، ولسبب ما أو آخر تلجأ أسراب طائر الجبار من التحليق فوق البحار المفتوحة والرياح المواتية.



ويشترك نوعان - المتجول وطيور القطرس الملكي الجنوبي - في لقب الطيور التي لها أكبر أجنحة في العالم، وفي المتوسط، امتدت أجنحتها إلى ثلاثة أمتار ليبلغ إجمالي طول الطائر نفسه ما يقرب من أربعة أمتار.







تستخدم تلك الطيور أجنحتها الكبيرة للسفر مسافات لا تصدق، ومن المعروف أن طيور القطرس المتجولة تطير 120 ألف كيلومتر عبر المحيط المتجمد الجنوبي في عام واحد، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة دويتشه فيله الألمانية.



طيور القطرس الكبيرة، هي أكبر أعضاء عائلة طيور القطرس الضخمة، ومع ذلك فإن رفرفة مثل هذه الأجنحة الضخمة تتطلب الكثير من الجهد، وهذا هو السبب في أنها تفعل ذلك بأقل قدر ممكن.




وطيور القطرس تتميز بالطيران الشراعي، فهي مصممة بشكل جيد لدرجة أنها عندما تكون في الهواء تنزلق من 22 إلى 23 مترًا لكل متر من الارتفاع يفقدونها في هذه العملية.



وتستخدم الطيور أيضًا تقنية تسمى التحليق الديناميكي، حيث تتصفح على طول الحدود بين كتلتين هوائيتين، وهذا يسمح لها بالبقاء مستيقظة لفترة طويلة دون أي جهد تقريبًا بصرف النظر عن بعض التصحيحات العرضية لمسارها.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17212

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم