حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6872

هل الفول السوداني يساهم في زيادة الوزن؟ دراسة تجيب

هل الفول السوداني يساهم في زيادة الوزن؟ دراسة تجيب

هل الفول السوداني يساهم في زيادة الوزن؟ دراسة تجيب

28-12-2022 08:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتقد الكثيرون أن تناول الفول السوداني يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وحقيقة أنه غني بالزيت يجعلنا نعتقد أن استهلاك الكثير منه يزيد من وزننا. ومع ذلك ، فإن الحقائق العلمية المرتبطة بهذا الادعاء تقول خلاف ذلك.

من الناحية المثالية ، يحتوي 100 جرام من الفول السوداني على 567 سعرًا حراريًا و 25 جرامًا من البروتين و 16 جرامًا من الكربوهيدرات وما يقرب من 50 جرامًا من الدهون. وبصرف النظر عن هذا الفول السوداني غني أيضًا بالألياف ، أحماض أوميجا 6 الدهنية.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، الفول السوداني غني بالدهون بالتأكيد ، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا هو السبب في التخلص من هذا العنصر الغذائي الغني بالعناصر الغذائية من نظامنا الغذائي.



يحتوي الفول السوداني على كمية كبيرة من البروتين، مما يجعله مرشحًا مثاليًا لفقدان الوزن، ويشكل محتوى البروتين في الفول السوداني حوالي 25٪ من إجمالي السعرات الحرارية مما يجعله مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي.

المحتوى العالي من البروتين والألياف في المكسرات يجعلنا نشبع لفترة أطول. نتيجة لذلك، نميل إلى استهلاك كميات أقل من وجباتنا، ومن ثم فهم يديرون وزن الفرد بشكل فعال.

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون المكسرات، حتى تلك الغنية بالدهون، يميلون إلى اكتساب وزن أقل بمرور الوقت من أولئك الذين لا يتناولونها.

هذه هي الأسباب التي تجعل خبراء التغذية يوصون بتناول المكسرات كبديل للوجبات الخفيفة غير المرغوب فيها والمعالجة.

غالبًا ما يقودنا الأسماء الفاخرة للمكسرات الغريبة ونعتقد أنه كلما زادت تكلفة المكسرات كلما زادت قيمتها الغذائية. ومع ذلك ، هذا افتراض خاطئ.

الفول السوداني مغذي مثل المكسرات الأخرى، ويجب على المرء الاستفادة من العناصر الغذائية المتوفرة في الفول السوداني واستهلاكه.

وتنتشر حساسية الفول السوداني بشكل شائع عند الأشخاص، ويعتبر من أنواع الحساسية الشديدة.

يحتوي الفول السوداني على الأراشين والكوناراتشين، وهما نوعان من البروتينات التي يمكن أن تسبب حساسية تهدد الحياة عند تناولها.




ومع ذلك ، هناك أسطورة مفادها أن الفول السوداني يمكن أن يسبب الحساسية حتى لو كان في الجوار، وهذا لا يحمل الحقيقة، ويمكن أن يسبب الفول السوداني ردود فعل تحسسية فقط عند تناوله.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6872

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم