حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,6 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16943

"أشغال البترا" تنتهي من إزالة جميع الآثار الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير .. صور

"أشغال البترا" تنتهي من إزالة جميع الآثار الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير .. صور

"أشغال البترا" تنتهي من إزالة جميع الآثار الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير ..  صور

28-12-2022 09:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - كشفت مديرة أشغال لواء البترا المهندسة أريج عبدالمجيد الصعوب لـ "سرايا" النقاب عن إنه تم الإنتهاء من كافة الأعمال التي خلفها المنخفض الجوي الأخير، والمتمثلة في إزالة الحجارة والإنقاص والانهيارات الجانبية من على سطح الطرق النافذة والناجمة عن التدفق السطحي لمياه الأمطار والسيول، فضلا عن أن جميع الطرق النافذة ضمن اختصاص اللواء لا يوجد عليها حالياً أية عوائق.


وأوضحت م. الصعوب لـ "سرايا" إن آليات مديرية الأشغال قد قامت بإعادة فتح طريق دلاغة - مسعودة - وادي عربة، وذلك بعد القيام بمعالجة إنهيار عبارة تصريف مياه على هذه الطريق وفق الرؤيا الفنية والهندسية.


وبينت مديرة الأشغال المهندسة الصعوب لـ "سرايا" إنه قد تم شفط المياه المتجمعة على شكل مستنقعات مائية من فوق بعض الطرق النافذة من اللواء إلى خارج حرم هذه الطرق.


وأوضحت م. الصعوب لـ "سرايا" إن آليات الأشغال قد قامت بصيانة عاجلة لطريق ترابية تخدم عدد من العائلات التي تقطن في بيوت الشعر في منطقة البيضا.


وقامت كوادر المديرية وآلياتها وفق ما أوضحته مديرة الأشغال المهندسة الصعوب بإزالة الطمي الذي خلفته السيول، وتراكم فوق اسفلت الطريق النافذ من منطقة الحبيس في بلدة الطيبة الجنوبية.


وأشارت م. الصعوب لدى حديثها لـ "سرايا" إلى تلقي غرفة عمليات المديرية عشرات البلاغات خلال الأحوال الجوية الأخيرة من عدد من المواطنين في مختلف أماكنهم السكانية والسائقين على الطرقات النافذة، حيث تم التعامل معها بكل حرفية ومهنية في حينها.


وبينت م. الصعوب لـ "سرايا" إن خطة الطوارئ التي وضعتها المديرية بداية فصل الشتاء الحالي يتم تفعليها مع بداية كل منخفض جوي، فيما يتم الأخذ بعين الإهتمام النشرات الجوية التي تصدر من دائرة الأرصاد الجوية بحيث يتم رفع درجة الجاهزية على أساسها.


إلى ذلك قام بمتابعة عمل فرق طوارئ مديرية الأشغال العاملة في الميدان في مواقع مختلفة من اللواء مساعد مدير أشغال اللواء م. محمد هزاع الفلاحات ورئيس قسم السلامة المرورية في مديرية الأشغال م. أنس علي الحسنات.

إلى ذلك بلغت كميات الأمطار التراكمية التي سجلها لواء البترا خلال المنخفض الجوي الأخير ٨٠ ملم.

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 16943
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-12-2022 09:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم