حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بعد عودة انتشار كورونا بالصين .. وزارة الصحة لـ "سرايا": لا عودة للإغلاقات وعلى المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية
طباعة
  • المشاهدات: 15951

بعد عودة انتشار كورونا بالصين .. وزارة الصحة لـ "سرايا": لا عودة للإغلاقات وعلى المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية

بعد عودة انتشار كورونا بالصين .. وزارة الصحة لـ "سرايا": لا عودة للإغلاقات وعلى المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية

بعد عودة انتشار كورونا بالصين  ..  وزارة الصحة لـ "سرايا": لا عودة للإغلاقات وعلى المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية

01-01-2023 12:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - اشترطت عدة دول تقديم نتيجة اختبار تثبت الخلو من الإصابة بكوفيد 19 على الركاب الذين يصلون إليها قادمين من الصين، نظرا لارتفاع أعداد الحالات المصابة بكورونا في الأراضي الصينية.

 


وأكد الأمين العام لوزارة الصحة الدكتور رائد شبول أنه عُقد يوم أمس اجتماع بين الوزارة ولجنة الأوبئة للتشاور بخصوص اشتراطات صحية تتعلق بكوفيد 19، ولم يتم خلاله اتخاذ أي قيود جديدة.



وقال الشبول في حديثه لـ "سرايا" اليوم الأحد إنه سيتم عقد اجتماع لوزارة الصحة مع اللجنة الصحية في مجلس النواب، لافتا الى أنه لا يتوقع اتخاذ إجراءات تقييدية خصوصا أنه لم يرد أي توصيات لفرض قيود من منظمة الصحة العالمية.



وبين أن الوضع الوبائي في الاردن مطمئن، حيث أنه لا يوجد أي زيادة ملوحظة في أعداد الاصابات، إضافة الى استمرار إعطاء المطاعيم للمواطنين ورصد حالات الإصابة الجديدة.



وأوضح أن وزارة الصحة حرصت على إعطاء جرعتين لغالبية المواطنين إضافة الى جرعة ثالثة معززة اُعطيت لشريحة كبيرة من المجتمع.



ودعا الشبول المواطنين الى الإسراع في الحصول عل الجرعة الثالثة المعززة، والتعزيز بجرعة رابعة لمن تلقوا 3 جرعات من المطعوم الخاص بكوفيد 19.



وشدد على ضرورة المحافظة على التعليمات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي وتجنب الاماكن المغلقة والتقبيل، إضافة الى تعقيم اليدين والمحافظة على النظافة الشخصية العامة.

ونوه الى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، خصوصا لكبار السن والمصابين بالأمراض التنفسية المزمنة، مؤكدا أن وزارة الصحة تراقب الوضع الوبائي وتتم اتخاذ الاجراءات بناءا على تطوراته.

وأشار الى أن فكرة القيام بإغلاقات كبيرة مستبعدة، لافتا الى أن هذه التجربة لن تعاد سواء في الأردن أو في دول العالم الأخرى.







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15951

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم