حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1972

“السياحة والتراث” في الأعيان: أهمية الترويج لقرية أم قيس

“السياحة والتراث” في الأعيان: أهمية الترويج لقرية أم قيس

“السياحة والتراث” في الأعيان: أهمية الترويج لقرية أم قيس

05-01-2023 08:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زار وفد من لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان اليوم الأربعاء، قرية أم قيس الأثرية في محافظة إربد، للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للسياح بعد ما جرى إدراجها من قبل منظمة السياحة العالمية ضمن أفضل القرى السياحية في العالم.

وأكد رئيس لجنة السياحة والتراث العين المهندس عبد الحكيم محمود الهندي أهمية موقع أم قيس سياحيًا وتاريخيًا، مثمنًا الجهود المبذولة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المنطقة، التي من شأنها الإسهام في رفد القطاع السياحي.

كما أكد الهندي أهمية تفاعل القطاع الخاص من خلال زيادة الاستثمار وزيادة فرص العمل للسكان المحليين في المنطقة.

وبين أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها زيارة موقع أثري من قبل لجنة السياحة والتراث في المجلس، مبديا استعداد اللجنة لتقديم العون اللازم للقطاع السياحي لما له من أهمية لجذب الزوار والسياح.

ولفت إلى أهمية الترويج لقرية أم قيس وتطويرها واستدامة الآثار والتراث، ضمن استراتيجية واضحة، تسهم في زيادة أعداد الزوار والسياح.

من جانبه، استعرض المدير العام لدائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، أهم المشاريع التي قامت بها المديرية في أم قيس إضافة إلى المشاريع المستقبلية مع شركائها من البعثات والمنظمات الدولية والمحلية.

وتضمنت الزيارة التي شارك فيها أعضاء اللجنة الأعيان: خيرالدين هاكوز وعبدالله مطر و فاضل الحمود، ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير دائرة الآثار زياد غنيمات ومديرة دائرة السياحة مشاعل الخصاونة، دخول النفق المائي الذي يمتد مسافة 400 متر والخروج باتجاه بحيرة طبريا والتوجه إلى المسرح الغربي والمرور بالغرفة التي وُقعت بها وثيقة ( حوش المعاهدة) أم قيس عام 1920، والتي تعد محطة مهمة في تشكيل الدولة الأردنية وتأسيسها، ومتحف ومركز زوار أم قيس إضافة إلى محمية اليرموك الطبيعية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1972
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-01-2023 08:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم