حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20791

مؤذنون وخطباء وأئمة يناشدون تجميد قرار وقف العمل بمكتب أوقاف كفرنجة

مؤذنون وخطباء وأئمة يناشدون تجميد قرار وقف العمل بمكتب أوقاف كفرنجة

مؤذنون وخطباء وأئمة يناشدون تجميد قرار وقف العمل بمكتب أوقاف كفرنجة

12-01-2023 11:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عجلون- محمد النواطير- احتج عدد من أئمة ومؤذني وخطباء مساجد لواء كفرنجة على سحب صلاحيات مكتب أوقاف كفرنجة وحصرها في المديرية بمحافظة عجلون من قبل مدير الأوقاف في المحافظة.


وقال عدد من الأئمة والخطباء والمؤذنين لسرايا، إن هذا الإجراء الذي يقوم به مدير الأوقاف لا يصب في مصلحة مساجد لواء كفرنجة، لافتين إلى أن اللواء يستحق مديرية أوقاف وليس مجرد مكتب متواضع، مؤكدين أن المبنى الحالي لمكتب أوقاف كفرنجة تعود ملكيته لوزارة الأوقاف، ولا يتم دفع بدل أجرة، أو خدمات أخرى



وأضافوا أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عينت مشرف لمكتب أوقاف كفرنجة، متسائلين كيف يتم سحب صلاحيات ادارة مكتب أوقاف كفرنجة وحصرها بمركز المديرية بعجلون؟، وهل الوزارة على علم بهذا الإجراء الإداري الذي لا يصب في المصلحة العامة؟.


وبينوا أن توقيف العمل بالمكتب أو سحب صلاحياته وحصرها بمركز المديرية يؤدي إلى عدم تمكنهم من إجراء المعاملات الإدارية، ويزيد المسافة وتكاليف تنقلهم، كون بعض المساجد بعيدة عن مركز المديرية الكائن في محافظة عجلون.



وطالب المؤذنين والخطباء و الأئمة من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومدير أوقاف محافظة عجلون التراجع عن قرار سحب صلاحيات مكتب أوقاف لواء كفرنجة وإعادة العمل به كالمعتاد تخفيفا عليهم.

 

بدوره قال مدير أوقاف محافظة عجلون الدكتور أحمد الصمادي، إنه تمت مخاطبة وزارة الأوقاف من اجل تعيين مشرف في مكتب أوقاف كفرنجة وحتى هذه اللحظة لم يتم تعينه.

 

واضاف الصمادي لسرايا، أن الموظف الموجود في المكتب يعمل بوظيفة طابع، ولا يمكن أن يقوم بمهام مشرف، لافتًا إلى أن المعاملات التي تتم تتمثل بالإجازات للموظفين، والمعاملات الإدارية تم نقلها إلى مركز المديرية من اجل تنظيم العمل الإداري.

 

وأشار إلى انه في حال ارسلت وزارة الأوقاف موظفًا للعمل كمشرف تعود المعاملات الإدارية لمكتب أوقاف كفرنجة.


يذكر أن هناك أكثر من 50 مسجدا وما يقارب 60-70 موظفا بين إمام وخادم مسجد ومؤذن وخطيب.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20791
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-01-2023 11:13 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم