حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13826

أمين عام أسبق في وزارة المياه لـ"سرايا": اصدار الفاتورة بشكل شهري لن يصاحبها زيادة بالاسعار

أمين عام أسبق في وزارة المياه لـ"سرايا": اصدار الفاتورة بشكل شهري لن يصاحبها زيادة بالاسعار

أمين عام أسبق في وزارة المياه لـ"سرايا":  اصدار الفاتورة بشكل شهري لن يصاحبها زيادة بالاسعار

19-01-2023 03:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وسط تساؤلات ومخاوف مواطنين حول أن كان سيطرأ ارتفاع على تكاليف فاتورة المياه بعدما اعلنت وزارة المياه في وقت سابق عن التوجه لاصدار فاتورة شهرية بدل الربعية (كل ثلاثة اشهر).


وفي هذا الصدد، قال الامين العام السابق لوزارة المياه اياد دحيات لـ "سرايا"، الخميس، ان هذا التوجه من قبل الوزارة ايجابي وهذا يعتبر اصلاح اداري على اعتبار ان المواطنين تأتيهم الفاتورة بشكل شهري ولا تشكل عليهم عبء وتراكم للفاتورة عن استهلاك ثلاث أشهر .


واضاف ان ذلك يساعد مؤسسات قطاع المياه ان يكون لديها سيولة مالية تغطي نفقاتها وايراداتها بدل من طلب دعم مالي وحولات نقديه من وزارة المالية وتخفف الأعباء على وزارة المالية.


واشار الى انه حسب ما قال وزير المياه محمد النجار في مجلس النواب، ان اصدار الفاتورة بشكل شهري لن يصاحبها زيادة بالاسعار نهائيا لانه وحسب كلام وزير المياه ان الفاتورة ستقسم على ثلاثة اشهر لذلك لن يكون هنالك اي تغير على معادلة المياه والصرف الصحي او اضافة اجور ثابتة.


وبين أن هنالك ديون مستحقة لوزارة المياه والتي تصل الى نحو 150 مليون دينار والتي هي اثمان مياه متراكمة من سنوات طويلة وهذه مبالغ كبيرة ادت إلى عجز في ميزانية وزارة المياه ومؤسساتها، لافتًا إلى ان هنالك حاجة اليوم الى أن تشارك الوزارة القطاع الخاص وشركات متخصصة للعمل على تقسط المبالغ على المواطنين ولفترات طويلة.


وختم دحيات حديثه لـ "سرايا"، ان اصدار الفاتورة بشكل شهري يساعد الاسرة الأردنية على ان تبرمج دخلها الشهري بشكل افضل على اساس ان تنتهي من التزاماتها اولا باول.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13826

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم