حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 141139

"الأحوال المدنية" توضح حول قيام أحد موظفيها بتغيير أسم طفلة من "جود" إلى "ختام" .. تفاصيل

"الأحوال المدنية" توضح حول قيام أحد موظفيها بتغيير أسم طفلة من "جود" إلى "ختام" .. تفاصيل

"الأحوال المدنية" توضح حول قيام أحد موظفيها بتغيير أسم طفلة من "جود" إلى "ختام"  ..  تفاصيل

26-01-2023 01:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوضحت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، الخميس، حول ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية الاخبارية بشأن قيام موظف بالأحوال المدنية بتغيّر اسم طفلة من جود إلى ختام من تلقاء نفسه.


وجاء في ايضاح دائرة الأحوال والذي وصل سرايا، لانه تقدم للدائرة المواطن "ا. ح" ورقمه الوطني "......9971" بطلب تسجيل واقعة الميلاد لابنته باعتبارها من مواليد 18/1/2023.

وعند تقديم المواطن المذكور اعلاه الطلب امام موظف القبول المختص بقبول المعامله لغايات تسجيل اسم المولودة عدل عن الاسم المذكور بتبليغ المستشفى وقرر تسمية المولودة باسم ( ختام ) من تلقاء نفسه وبارادته المنفرده .

وقام بالتوقيع على الاسم الجديد (ختام) تحت طائلة المسؤلية القانونية وعليه صدرت شهادة الميلاد للمولودة ختام اصولا وقانونا .

واضاف البيان الذي وصل سرايا، بان والد الطفلة ختام راجع مديرة الأحوال لاعادة تغيير اسم المولودة من ( ختام) الى (جود ) إلاّ ان طلبه قوبل بالرفض لكون معاملة تسجيل واقعة الولادة صدرت ضمن الاصول والقانون، ودائرة الاحوال المدنية والجوازات ليست مختصة قانونا لانعقاد الاختصاص في تغيير اسم المولودة للمحكمة المختصة.


وبحسب البيان فان دائرة الأحوال المدنية والجوازات لا تتدخل في تسمية المواليد باعتبار ذلك شأنا أسريا خالصا وليس لها علاقة في أية خلافات أسريه على تسمية المواليد.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 141139
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-01-2023 01:54 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم