حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 104511

الأرصاد تكشف لـ "سرايا" المناطق التي ستشهد أعلى تراكمات ثلجية فجر الخميس وسماكة الثلوج فيها

الأرصاد تكشف لـ "سرايا" المناطق التي ستشهد أعلى تراكمات ثلجية فجر الخميس وسماكة الثلوج فيها

الأرصاد تكشف لـ "سرايا" المناطق التي ستشهد أعلى تراكمات ثلجية فجر الخميس وسماكة الثلوج فيها

01-02-2023 02:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب أنه مع ساعات عصر اليوم ستؤثر كتلة هوائية شديدة البرودة على المملكة، مصحوبة بهطولات مطرية غزيرة بمختلف المناطق.

وقال آل خطاب في حديثه لـ "سرايا" اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تكون الهطولات المطرية مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مشيرا الى تعمق المنخفض تدريجيا حتى ساعات الليل.

وبين أنه مع ساعات الليل المتأخرة وفجر الخميس يُتوقع تساقط الثلوج على المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر عن مستوى سطح البحر، حيث يشمل تساقط الثلج المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية.

وأوضح أنه من المتوقع حدوث تراكم للثلوج بشكل متفاوت وحسب ارتفاع المنطقة فوق 1100 متر، مبينا أن نسبة التراكم الأعلى ستشمل المرتفعات الشمالية والجنوبية، فيما ستشهد المرتفعات الوسطى وخصوصا مرتفعات عمان الغربية والبلقاء تراكما خفيفا للثلوج.

وأشار آل خطاب الى أن المناطق التي من المتوقع ان تشهد اعلى تراكمات ثلجية فجر الخميس هي مرتفعات عجلون وخصوصا مرتفعات رأس منيف، والمرتفعات الجنوبية وتحديدا مرتفعات القادسية والرشادية ولواء الشوبك ووادي موسى وقرى النعيمات ورأس النقب.

وتوقع آل خطاب أن تون سماكة الثلوج فجر الخميس في مرتفعات عجلون ورأس منيف بالتحديد من (3 - 5) سم، بينما من المتوقع أن تتراوح السماكة في مرتفعات الجنوب بين (5 - 10) سم، فيما ستكون سماكة الثلوج في مرتفعات الوسط خفيفة جدا قد لا تصل الى 1 سم، حسب ما بين آل خطاب لسرايا.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من تشكل السيول مساء الأربعاء تزامنا مع الهطولات المطرية الغزيرة المتوقعة، إضافة الى الحذر من الإنزلاقات على الطرق خصوصا مع بداية هطول الأمطار، كما وتهيب دائرة الأرصاد بالمواطنين بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وتنوه الى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الغبار، والناتج عن سرعة هبات الرياح والتي من المتوقع أن تصل سرعتها الى 100 كم/ساعة، في ساعات قبل العصر.

وتحذر أيضا دائرة الأرصاد من الانزلاقات بفعل تشكل الجليد في ساعات الصباح الباكر يوم غد الخميس، خصوصا في التي ستشهد تراكمات ثلجية، داعية السائقين الى توخي الحيطة والحذر أثناء السير على الطرقات.







 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 104511
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-02-2023 02:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم