حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34772

بالفيديو .. مصفاة البترول توضح عبر سرايا حول فيديو متداول لاسطوانة غاز معبأة بالمياه

بالفيديو .. مصفاة البترول توضح عبر سرايا حول فيديو متداول لاسطوانة غاز معبأة بالمياه

بالفيديو ..  مصفاة البترول توضح عبر سرايا حول فيديو متداول لاسطوانة غاز معبأة بالمياه

12-02-2023 11:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - وصل سرايا اليوم الأحد مقطع فيديو يظهر اسطوانة غاز مقلوبة، ويخرج سائل منها، حيث أشار مصور الفيديو الى أن الاسطوانة توقفت عن العمل بعد يومين فقط من الاستهلاك، وأنه وجد بداخلها ماء بدلا من الغاز.

بدورها سرايا تواصلت مع الناطق الإعلامي لشركة مصفاة البترول الأردنية حيدر بشايرة، والذي أكد أن اسطوانة الغاز تخضع لفحص دقيق قبل تعبئتها بالغاز، للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تسريب أو خلل فيها.

وقال بشايرة في حديثه لـ "سرايا" اليوم الأحد، إن اسطوانة الغاز تخضع لفحص آخر بعد تعبئتها بالغاز، منوها الى أن تعبئة الغاز تتم بطريقة آلية وأوتوماتيكية، دون تدخل العامل البشري في عملية التعبئة.

وأضاف أنه بمجرد تعبئة الاسطوانة بوزن 12.5 كيلو غرام من الغاز المسال الصافي، تتوقف عملية التعبئة بشكل آلي ويتم بعد ذلك ختمها بالختم الانكماشي، مؤكدا أنه من الاستحالة أن تخرج الاسطوانة من مرحلة التعبئة بوزن أٌقل من 12.5 كيلو غرام.

وبين أن عملية تعبئة الغاز بالاسطوانات لا يتدخل فيها الماء نهائيا، ولا يتم إضافة أي كمية من الماء داخل الاسطوانة عند تعبئتها، مطالبا المواطنين بضرورة تبليغ شركة مصفاة البترول في حال ملاحظة مشكلة باسطوانة الغاز لحظة استعمالها وليس بعد انقضاء عدة أيام على الاستخدام.

ولفت الى أن مسؤولية مصفاة البترول على الاسطوانات تنتهي لحظة خروجها من الشركة، وليس لها أي مسؤولية رقابية أو صفة ضابطة عدلية على الاسطوانات بعد خروجها.

وأوضح أن مصفاة البترول بدلت الأختام أكثر من مرة لتقليل عمليات التلاعب بها خارج أسوار الشركة، مؤكدا أن الرقابة على الاسطوانات من اختصاص مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الصناعة والتجارة.

ولفت الى أن الغاز المسال مادة قابلة للتجمد خصوصا في أيام البرد الشديد، منوها الى أنه في جالة تجمده تقل كمية خروجه من الاسطوانة ما يجعل عملية الاحتراق أبطئ وبشكل أضعف من المعتاد.

وأشار الى أن مدة استخدام اسطوانة الغاز يعتمد على استهلاك المواطنين، وليس له فترة محددة، لافتا الى أنه في أيام البرد الشديد يزداد استهلاك المواطنين لاسطوانات الغاز.

وأضاف: "المواطنين يشعلون مدفأة الغاز على شعلتين أو ثلاثة في أيام البرد الشديد مقارنة بشعلة واحدة في باقي الأيام، وهناك بعض أنواع المدافئ تستهلك الغاز بكميات أكبر من غيرها".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34772

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم