حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45071

الهيئة الخيرية الهاشمية تكشف عبر "سرايا" طرق وصول المساعدات للمتضررين من الزلزال في سوريا

الهيئة الخيرية الهاشمية تكشف عبر "سرايا" طرق وصول المساعدات للمتضررين من الزلزال في سوريا

الهيئة الخيرية الهاشمية تكشف عبر "سرايا" طرق وصول المساعدات للمتضررين من الزلزال في سوريا

14-02-2023 01:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سليمان ابو خرمة - قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي منذ اللحظات الاولى لوقوع الزلزال الكارثي على سوريا وتركيا كان الاردن من الدول السباقة والاولى التي قدمت المساعدات رغم الحصار والظروف السياسية وتعقيدات العمل بهذه المنطقة.

 


واضاف الشبلي في تصريح لـ"سرايا" اليوم الثلاثاء، ان توجيهات جلالة الملك كانت سرعة التحرك لتلبية نداء الاخوة في سوريا وتركيا.

 


واشار الى انه تم تحريك طائرة الى مطار دمشق واخرى الى مطار حلب الدولي، مضيفا الى انه يوم الخميس الماضي تم تحريك قافلة من سبعة شاحنات عبر معبر جابر لتصل الى الهلال الاحمر السوري وفيما بعد تم تحريك عشرة سيارات اسعاف من احد الشركات في الاردن.

 


وتابع الشبلي انه تم تحريك قافلة بالامس من اكبر القوافل مكونه من 14 شاحنة مقطورها وصلت عبر حدود جابر الى فرق الهلال الاحمر السوري.

 


واكد ان الهيئة تتعاون مع الهلال الاحمر السوري بعد اعلان المنظمات الدولية انه الشريك في ايصال المساعدات، مضيفا ان الهيئة تتعاون ايضا مع منظمات الامم المتحدة المتواجده في الشمال السوري.

 

 

وبين ان العمل في هذه الحاله الغير طبيعية و المعقدة في الشمال السوري، ولذلك الهيئة تتوخى في ايصال هذه المساعدات باكبر قدر ممكن من الشفافية.

 

 

واوضح ان هنالك صعوبات عديده منها الناحية الامنية وتعقيدات التقاطعات والمجموعات المتواجدة هنالك صعبة، مبينا انه الهيئة تحاول تقديم ما تستطيع تقديمه في محاولة لاغاثة المتضررين من الزلزال.

 

 

وختم الشبلي حديثه لـ"سرايا" ان الاردن بكل اطياف ممثل بالدولة الاردنية وحكومتها وشعبها وقطاعاتها الاهلية والشعبية هب لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا، مؤكدا انه الى غاية اللحظة ما زالت ترد بعض المساعدات النقدية والعينيه للهيئة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45071

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم