حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14589

خريجو الهندسة الميكانيكية "هندسة المواد" يشكون تجاهل "الخدمة المدنية" من استدعائهم .. تفاصيل

خريجو الهندسة الميكانيكية "هندسة المواد" يشكون تجاهل "الخدمة المدنية" من استدعائهم .. تفاصيل

خريجو الهندسة الميكانيكية "هندسة المواد" يشكون تجاهل "الخدمة المدنية" من استدعائهم  ..  تفاصيل

16-02-2023 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد خريجوا الهندسة الميكانيكية " هندسة المواد "، تجاهل ديوان الخدمة المدنية استدعائهم ضمن التنافس على وظائف هندسة الميكانيك، جراء ادراجهم ضمن القسم " هندسة مواد " وليس الشعبة الميكانيكية.


لافتين في مناشدة وصلت " سرايا " ان مثل خذا الإجراء تسبب استثنائهم للعام الثاني على التوالي من المنافسة على قوائم التعيينات والاسماء الرائحة من قبل ديوان الخدمة المدنية ، التي ارجأت الأمر اعتماد التصنيف الصادر من قبل نقابة المهندسين المتعلق بالاقسام والشعب.


واوضح ان هذا الإجراء ينطبق على المهندسين الميكانيكيين خريجي فرع المواد والقوى والتحكيم وفرع التكييف والتبريد، في شوط ملء واشغال الوظائف في القطاع العام من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وتاليا نص المناشدة :


اتقدم بمظلمتي هذه واضعها بين يديكم املا ان يكون البت فيها من خلال طرحكم لها.

انا احد خريجي جامعة مؤته تخصص الهندسه الميكانيكيه /مواد تصنيع منذ عام ٢٠١٧ وانتسبت لنقابة المهندسين الاردنيين بعد تخرجي مباشره وتم ادراجي تحت شعبة الهندسه الميكانيكيه /قسم هندسة المواد وبعد إنهاء الإجراءات النقابيه تقدمت بطلب لديوان الخدمة المدنيه ليصبح لي دور تنافسي على الكشوفات التنافسيه لغايات التعيين في القطاع العام كما هو متعارف عليه في نظام الديوان ولكنني منذ ذلك الحين لم يتم استدعائي لأي امتحان تنافسي مع العلم ان دوري التنافسي في ديوان الخدمه هو ١ على مستوى اللواء ذكور و٣ على مستوى المحافظه / دمج وتفاجأت في العام الماضي ٢٠٢٢.

وقبل ايام تم استدعاء مهندسين تخصص ميكانيك لعقد امتحان تنافسي لاشغال وظائف في القطاع العام ولم يرد اسمي من بينهم وبعد البحث والتحري والاستفسار عن ذلك تبين بأن ديوان الخدمه المدنيه يقوم بمعاملتي في الطلب على اساس القسم(هندسة مواد) وليس الشعبه (هندسه ميكانيكيه) وعند سؤال المختصين في النقابه اوضحوا بان التعامل بهذا الأمر (القسم) هو من أجل القطاع الخاص الذي يطلب مسميات فرعيه للتخصصات وليس من اجل القطاع العام وافادوا أيضا بانهم عقدوا اجتماع مع ديوان الخدمه المدنيه من أجل هذا الموضوع وكان رد الديوان هو اعتماد التصنيف الصادر من النقابه فيما يتعلق بالأقسام والشعب.



علما بأن هذا أصبح حال جميع المهندسين الميكانيكيين خريجي فرع المواد وفرع القوى والتحكم وفرع التكييف والتبريد في شروط ملئ واشغال الوظائف في القطاع العام لدى ديوان الخدمة المدنيه.



الى متى سيستمر بنا هذا الحال نعاني من التخبطات في التصنيفات وديوان الخدمه.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14589
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-02-2023 09:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم