حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15595

وفاة الموسيقار المصري حسين فوزي

وفاة الموسيقار المصري حسين فوزي

وفاة الموسيقار المصري حسين فوزي

20-02-2023 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توفي الموسيقار المصري حسين فوزي، أمس الأحد، بعد حياة فنية زاخرة، لحن خلالها مئات الأغاني لمشاهير الغناء والطرب في مصر.

ونعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، برئاسة الدكتور مدحت العدل، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" الفنان الراحل، معربة عن خالص العزاء لأسرة الفقيد، داعية المولى عز وجل أن يتغمده برحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتعاون الموسيقار حسين فوزي خلال مسيرته الفنية مع نخبة من كبار الفنانين، أبرزهم محمد العزبي، وياسمين الخيام، ومحمد رشدي، ونادية مصطفى، وعلي الحجار الذي لحن له أغنية "حرما يا سيدي" المعروفة بـ "صلينا الفجر فين"، ضمن ألبوم "في قلب الليل".

كما كون حسين فوزي ثنائيا ناجحا مع الفنان الراحل عمر فتحي، وقدما سويا عددا كبيرا من الأغنيات الناجحة، ومنها "شوقك" من ألبوم "أيام" وروحك حلوة ضمن ألبوم "على سهوا".

وتم تكريم حسين فوزي ضمن فعاليات الدورة الأخيرة مهرجان الموسيقى العربية والتي أقيمت في نوفمبر/ تشرين الثاني.

والموسيقار الراحل، بحسب موقع "مصراوي" المحلي، هو نجل الموسيقار زكي فوزي، الذي شارك في تأسيس فرقة الموسيقى العربية مع الموسيقار عبد الحليم نويرة، بينما والدته تعد واحدة من أبرز مطربات الأربعينيات وهي المطربة سيدة حسن التي كلفها رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب بتقديم أغنية دعائية لمصنع الغزل والنسيج بعنوان "لبسني من صنع بلادي" قبل اعتزالها وتقديمها التواشيح الدينية.

وتخرج حسين فوزي من معهد الموسيقى العربية عام ١٩٦٦ وغنى من ألحانه كبار المطربين، كما وضع ألحان مجموعة أدعية دينية من كلمات الشاعر عمر بطيشة وقد غناها طارق فؤاد وخالد سليم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15595
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-02-2023 08:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم