حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15166

أهالي جرش غاضبون ويطالبون عبر "سرايا" بإنشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظة .. تفاصيل

أهالي جرش غاضبون ويطالبون عبر "سرايا" بإنشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظة .. تفاصيل

أهالي جرش غاضبون ويطالبون عبر "سرايا" بإنشاء مستشفى حكومي جديد في المحافظة  ..  تفاصيل

22-02-2023 03:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعرب عدد من أهالي جرش في حديثهم مع سرايا اليوم الاربعاء، عن استيائهم الشديد من اجراء مناقلات مالية بمبلغ 2 مليون دينار من مخصصات (مشروع دعم المبادرات الاقتصادية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر/ ضمن دعم المبادرات القائمة والجديدة) لتمويل مشروع انشاء مستشفى مادبا.

 

وبحسب كتاب موجه من قبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة إلى كل من وزير المالية ووزير الصحة ووزير التخطيط والتعاون الدولي في نهاية عام 2022 فان لجنة التنمية الاقتصادية قررت تكليف الوزراء المذكورين اعلاه برفع تنسيب مشترك لغاية عمل مناقلات مالية بقيمة 2 مليون دينار ضمن موازنة وزارة التخطيط والتعاون الدولي لصالح وزارة الصحة لغايات تمويل انشاء مستشفى مادبا.

 

وكشف مواطنون لسرايا، اليوم الاربعاء، أن ما يحدث من توجه لانشاء مستشفى جديد في محافظة مادبا يعد أمر غير منطقي، حيث يقع داخل المحافظة مستشفيان حكوميان وهما مستشفى النديم ومستشفى ذيبان، لافتين إلى أن هناك محافظات اخرى بحاجة اكثر من محافظة مادبا لبناء مستشفى فيها.

 

وبينوا أن محافظة جرش، والتي يفوق عدد سكانها أهالي محافظة مادبا يوجد بها مستشفى حكومي واحد وتم إنشاؤه في عام 1967، علمًا انه يخدم العديد من القرى المحيطة والتابعة لمحافظة المفرق مثل
بلدة دحل وبلدة هويشان وبلدة ام بطيمة وبلدة عين النبي وبلدة نادره.

 

وقال المواطنين إن سعة مستشفى جرش 130 سرير فقط، ومجموع الاسرة في مستشفي مادبا يفوق ذلك بكثير، كما أن مستشفى جرش الحكومي يقدم الخدمات لجميع الفئات المؤمنين عسكريًا ومدنيًا واللاجئين السوريين وأبناء قطاع غزة وغير المؤمنين، كما أن موقع مستشفى جرش يقع داخل الاحياء السكنية ومحاصر من جميع الجهات ولا يمكن اجراء أي توسعة للمبنى حتى ولو لغرفة واحدة.

 

وأشاروا إلى ان الامر الذي يعد في غاية الاهمية وجود مستشفى عسكري يخدم العسكريين في المنطقة، لكن هذا ما تفتقر اليه جرش، اما منطقة مادبا فانه تم افتتاح مستشفى اللطرون العسكري في منطقة الجويدة جنوبي عمّان ويستطيع اهالي مادبا الاستفادة من خدماته الطبية.

 

وطالبوا في ختام حديثهم مع سرايا، بالنظر إلى محافظات المملكة كافة وليس جرش وحدها والتي بحاجة إلى بناء مستشفيات أو اجراء توسعة على المباني القديمة وبناء المراكز الصحية التي تقدم خدماتها على مدار الـ 24 ساعة.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15166
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-02-2023 03:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم