حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,8 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12161

"الاتحاد العام للمزارعين" يطالب وزارة الأوقاف بإقامة صلاة استسقاء للمرة الثانية

"الاتحاد العام للمزارعين" يطالب وزارة الأوقاف بإقامة صلاة استسقاء للمرة الثانية

"الاتحاد العام للمزارعين" يطالب وزارة الأوقاف بإقامة صلاة استسقاء للمرة الثانية

23-02-2023 12:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بضرورة إقامة صلاة استسقاء جديدة في محافظات المملكة كافة خلال الفترة المقبلة، بعد توقف الهطول المطري والحاجة الكبيرة والمُلحة للمياه للري والشرب وسقاية المواشي.



وقال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران، إن الاتحاد وجه يوم أمس الأربعاء كتاباً إلى وزارة الأوقاف يطالب فيه بضرورة إقامة صلاة الاستسقاء، حيث مازال ينتظر الرد من قبل الوزارة والموافقة عليه.



وأضاف أن توقف الهطول المطري خلال الفترة الماضية عمل على جفاف الينابيع، الأمر الذي سيكون له انعكاسات سلبية على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.



وبين أن مواقع الطقس غير متفائلة بعودة المنخفضات الجوية إلى المنطقة خلال الفترة المتبقية من فصل الشتاء، كما أن العامل الخطير والمتمثل في ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها هذه الأيام والمتوقعة للأيام المقبلة بشكل يفوق 10 درجات عن مستواها المعهود لمثل هذه الفترة، من شأنه التأثير على المحاصيل الزراعية الرعوية والأشجار خاصة في منطقة وادي الأردن، كما سيكون له انعكاس سلبي على الأشجار المثمرة ومحاصيل القمح والشعير.



وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة سيعمل على تنشيط ظهور الأوبئة والآفات الزراعية، وبالتالي التأثير السلبي على المحاصيل الزراعية وزيادة كلف المادية على المزارعين.


هلا اخبار

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12161
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-02-2023 12:11 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم