حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم في لقاء مع سرايا: ننظر لإيصال خدمات الانترنت المنزلي والفايبر لمختلف مناطق المملكة من الشمال للجنوب
طباعة
  • المشاهدات: 14642

الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم في لقاء مع سرايا: ننظر لإيصال خدمات الانترنت المنزلي والفايبر لمختلف مناطق المملكة من الشمال للجنوب

الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم في لقاء مع سرايا: ننظر لإيصال خدمات الانترنت المنزلي والفايبر لمختلف مناطق المملكة من الشمال للجنوب

الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم في لقاء مع سرايا: ننظر لإيصال خدمات الانترنت المنزلي والفايبر لمختلف مناطق المملكة من الشمال للجنوب

07-03-2023 01:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اجرت وكالة سرايا الاخبارية لقاء صحفي مع الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم، جاء فيه مناقشة العديد من المحاور الهامة والخطط الاستراتيجية التي تعدها شركة أمنية للعام 2023.



- ما هي إنجازات شركة أمنية في الفايبر بعام 2022؟

قال زيد الإبراهيم لسرايا:"في الحقيقة، واصلنا في عام 2022 جهودنا في تقديم أفضل وأسرع الخدمات لقاعدة زبائننا المتنامية، باعتبارنا الشبكة الأسرع نمواً، حيث تمكنا العام الماضي من توسعة تغطية الفايبر لمليون منزل ومنشأة تجارية، وتشمل محافظات العاصمة عمان، والزرقاء، والعقبة ومأدبا".


واضاف الإبراهيم انه خلال العام الماضي ركزنا استثماراتنا على شبكة الألياف الضوئية (الفايبر) من خلال الشركة الأردنية للألياف الضوئية "فايبرتك" (FiberTech)، التي أسسناها بالشراكة مع شركة الكهرباء الأردنية عام 2019، لتوفير بنية تحتيّة متطورة لتقديم خدمات الإنترنت فائقة السرعة للمنازل والشركات والمنشآت في معظم المحافظات.


وشملت هذه الجهود تحسين التغطية أو شمول مناطق جديدة في مختلف أنحاء المملكة، لإيماننا بضرورة تلبية احتياجات المستخدمين من الانترنت عالي السرعة، وذي التحميل غير المحدود.


- ماذا عملتم على صعيد تحسين الشبكة؟


اجاب الإبراهيم على سؤال سرايا بقوله: "قمنا بتحسين وتعزيز الشبكة لرفع جودة الاتصال في 29 لواء في المملكة، التي ضمت إلى جانب العاصمة عمان، ألوية في محافظة العقبة والبلقاء وإربد وجرش ومادبا والمفرق والزرقاء، بما مجموعه 213 منطقة ضمن هذه المحافظات.


كما قمنا بتطبيق المنهج ذاته على صعيد الانترنت المنزلي والمتنقل، بهدف تحسين وإثراء تجربة المستخدمين، حيث أنهينا العام الماضي صيانة وتطوير الشبكة في محافظات العقبة والبلقاء وإربد وجرش والكرك ومعان والطفيلة، حيث لمس المشتركون في هذه المناطق بتحسن مستوى خدمات الانترنت المقدمة فيها من شركة أمنية".


- هل تختارون المناطق الأسهل جغرافيا أو ذات المردود الأعلى في استثماراتكم، كعمان الغربية مثلا على حساب عمان الشرقية؟


بالتأكيد لا، فنحن لا ننظر لهذا الموضوع إطلاقاً في عملياتنا، فقد دخلنا السوق الأردني ونعلم أن هناك شرائح مختلفة في السوق، وحاولنا منذ بداية عملنا على شمول كافة هذه الشرائح وتقديم الخدمات التي تناسب احتياجاتهم وتلبي مختلف متطلباتهم.


وفي خدمات الانترنت المنزلي والفايبر، ننظر لإيصال الخدمات لمختلف مناطق المملكة من الشمال للجنوب، من منطلق إيماننا بضرورة ردم الفجوة الرقمية بين من يملك القدرة على الوصول إلى الانترنت ومن لا يملكها.


لذا، لو استعرضت خريطة المناطق التي وصلها الانترنت وأعمال التوسعة وتحسين التغطية لشبكة أمنية، ستجد محافظات الشمال والجنوب وعمان الشرقية، والزرقاء على رأس أولوياتنا.


- هل تتعارض خدمات الجيل الخامس التي حصلتم على رخصتها العام الماضي مع الفايبر؟
بالتأكيد لا، فكما أشرت سابقاً، نحن نمضي بتوفير كل الحلول التي تلائم مختلف شرائح مستخدمي الانترنت في الأردن.
فرغم حصولنا على رخصة الجيل الخامس في الصيف الماضي، إلا أننا سنواصل العمل والاستثمار في خدمات الفايبر.
فهدفنا هو الارتقاء بخدماتنا المقدمة لزبائننا من الأفراد والشركات على حد سواء، وتوفير مجموعة واسعة من أفضل الحلول والخدمات لمشتركينا، والذين بدورهم سيختارون الحل الذي يلائمهم، وواثقين بأنهم اختاروا الشبكة الأكثر موثوقية والتي تقدم أفضل وأسرع الخدمات بأفضل العروض.


وهنا لا بد أن أشير إلى أننا قمنا مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع شركة إريكسون العالمية لقيادة المرحلة الأولى من اطلاقنا لخدمات الجيل الخامس، وبموجب الاتفاقية ستعمل إريكسون على توفير الشبكة الأساسية وخدمات تكامل الأنظمة والدعم. هذا الاتفاق يعني أننا نمضي في طريق إدخال خدمات الجيل الخامس بأسرع من الوقت المحدد بالرخصة وهو 18 شهراً، دون التوقف عن التوسع بتغطية الفايبر، أو غيرها من خدمات الانترنت.


- ما الخطط الاستراتيجية لشركة أمنية في عام 2023؟
في هذا العام سنمضي بخططنا التوسعية في خدمات الفايبر، حيث بدأنا العام الحالي أعمال التوسعة في محافظة البلقاء، وتحديداً في مدينة السلط.


وفي العام الحالي أيضاً سنعمل على توسعة التغطية خدمات الفايبر لتشمل محافظة العاصمة كلها، بعد أن أنجزنا في عام 2022 ألوية القويسمة وأبو علندا وقصبة عمان وماركا، والجامعة وناعور ووادي السير.


كما سنواصل العمل على تحسين تغطية شبكتنا في المملكة وتقديم أفضل الحلول والخدمات وأحسن العروض على منتجاتنا والخدمات المساندة التي نقدمها، لا لنحافظ على قاعدة مشتركينا فحسب، بل لتوسيع هذه القاعدة، وشمول أكبر عدد منهم.


وفي هذا المجال، لا بد من الحديث عن الجيل الخامس، حيث سيكون إطلاق خدمات الجيل الخامس على رأس خطتنا الاستراتيجية لعام 2023، إلى جانب طرح الحلول المختلفة لقطاع الأعمال، سواء كانت حلول الربط، أو خدماتنا السحابية، أو خدمات الأمن المدارة ، أو حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحلول الهاتف الثابت وحلول الحماية والتتبع.
وستواصل حاضنة أمنية The Tank، تقديم خدمات الاحتضان المختلفة، والتوعية والتوجيه للرياديين الشباب، سيما وأن نسبة لا يستهان بها من الشركات العشرين التي يتم احتضانها سنويا، تبدع في مشاركاتها بالمسابقات والمنتديات الإقليمية والعالمية المتعلقة بالريادة.


وإلى جانب ذلك كله، لن نغفل ممارسة مسؤوليتنا الاجتماعية، التي نهتم من خلالها بقطاعات التعليم والصحة والرياضة والشباب وغيرها من القطاعات ذات الأثر المباشر على المواطنين في المملكة، فضلا عن المضي في مشاريعنا في الاستدامة، والتي قطعنا فيها شوطا لا يستهان به، وتجاوزت مخرجاتها متطلبات الاتحاد الدولي للاتصالات، في انبعاثات الكربون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14642
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-03-2023 01:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم