حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4558

أطعمة ومشروبات تزيد آلام الدورة الشهرية .. تجنّبيها

أطعمة ومشروبات تزيد آلام الدورة الشهرية .. تجنّبيها

أطعمة ومشروبات تزيد آلام الدورة الشهرية ..  تجنّبيها

08-03-2023 05:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفاد باحثون وخبراء في مجال الصحة، بأن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها أثناء فترة الدورة الشهرية من شأنها تزيد من آلامها.


قال الدكتور روسيو سالاس والين، أخصائي الغدد الصماء ومؤسس معهد نيويورك للغدد الصماء في مدينة نيويورك، لـ INSIDER: “قللي من الكافيين. فإذا كنت تشربين ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا، تناولي كوبًا واحدًا فقط.


إذ يمكن للكافيين أن يزيد من عدد التشنجات التي تعانين منها ويسبب تضيق الأوعية (تضيق الأوعية الدموية). وهذا يمكن أن يزيد من تفاقم التقلصات أثناء الدورة الشهرية.


إنّ الاطعمة الدهنية تزيد من كمية البروستاجلاندين في جسمك والبروستاجلاندين هو ما يجعل الرحم ينقبض. لذا كلما زادت المستويات لديك، زاد انقباض الرحم”.


رغم أن الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة شائعة جدًا، إلا أن الوجبة الخفيفة الحلوة ليست أفضل شيء عندما يتعلق الأمر بإدارة أعراض الدورة الشهرية. وفق موقع (عائلتي)

قالت الدكتورة سالاس والين: “يمكن للشوكولاتة أيضًا أن ترفع مستوى البروستاجلاندين لديك”. واوضحت أن ذلك يعني أنك قد تواجهين المزيد من التشنجات المرتبطة بالدورة الشهرية عند تناولها.


قالت الدكتورة سالاس والين إن الأطعمة المالحة يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية لأنها يمكن أن تجعل الانتفاخ واحتباس الماء في جسمك أسوأ.

قالت إذا كنتِ تريدين تجنب تفاقم الأعراض، فقد ترغبين في تقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم قبل أسبوع أو أسبوعين من بدء الدورة الشهرية.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4558
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-03-2023 05:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم