حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12755

أعضاء مجلس محلي الخالدية: مصانع داخل القضاء تُعين موظفين من خارج القضاء وأبناء الخالدية عاطلون عن العمل

أعضاء مجلس محلي الخالدية: مصانع داخل القضاء تُعين موظفين من خارج القضاء وأبناء الخالدية عاطلون عن العمل

أعضاء مجلس محلي الخالدية: مصانع داخل القضاء تُعين موظفين من خارج القضاء وأبناء الخالدية عاطلون عن العمل

16-03-2023 12:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد عضو اللا مركزية عن لواء الخالدية عبدالله بني خالد أن بلدية الخالدية تملكت قطعة أرض لإنشاء منطقة تنموية في القضاء.

وقال بني خالد في حديث لـ"سرايا" اليوم الخميس، إن المنطقة التنموية بحاجة الى بنية تحتية وطرق ومحول كهرباء، ليتم استغلالها لإنشاء مشاريع تخدم أهالي قضاء الخالدية.

وأشار الى أن بلدية الخالدية لم تضع خطة مستقبلية لتمويل المشروع، وبناء بنية تحتية تساهم في إنشاء مشاريع تنهض بالقضاء، لافتا الى أن هناك عدد من المستثمرين وعدوا بإنشاء مشاريع تساهم بتشغيل الشباب العاطلين عن العمل في الخالدية، منها مشاريع الخياطة والتطريز ومصنع للكرتون.

وأضاف أن المنطقة التنموية ستخفف الأعباء والتكاليف المادية للبنية التحتية على أصحاب المشاريع، لافتا الى أنهم ينفقون مبالغ كبيرة على شراء الاراضي وإنشاء المباني الخاصة بمشاريعهم.

ونوه الى أن شركات منطقة "JOD B" الصناعية تتهرب من تشغيل أبناء قضاء الخالدية في مصانعها، رغم أنه من شروط الاستثمار تشغيل أبناء المجتمع المحلي بنسبة 15% من الكادر الوظيفي وتخفيف نسب البطالة.

وبين أن هذه الشركات تبرر عدم تشغيلها أبناء الخالدية بسبب أنها تحتاج مهندسين وحرفيين يملكون الخبرة للعمل في مصانعها، منوها الى أن هناك العديد من المهندسين والفنيين من شباب قضاء الخالدية ولديهم الإمكانيات للعمل في هذه الشركات.

ويطالب بني خالد بإقامة بنية تحتية في المنطقة التنموية بالخالدية لاستغلالها في مشاريع استثمارية تخدم القضاء، وتدريب وتشغيل أبناء الخالدية في مصانع شركة "JOD B" القائمة على أراضي قضاء الخالدية.

بدوره قال عضو اللا مركزية في قضاء الخالدية محمد العطين إن منطقة "JOD B" أُنشأت بأمر من الملك عبدالله الثاني، وهي عبارة عن منطقة اقتصادية يوجد بداخلها 10 مصانع، لافتا الى أن غالبية موظفيها من خارج قضاء الخالدية ومحافظة المفرق.

وبين العطين في حديثه لـ"سرايا" اليوم الخميس، أن شركة "JOD B" تبرر عدم تشغيلها لأبناء قضاء الخالدية، بأن جميع كادرها الوظيفي يمتمع بخبرة وكفاءة عالية.

ويطالب العطين بإنشاء مركز داخل منطقة "JOD B" الصناعية، لتدريب المهندسين والحرفيين من أبناء قضاء الخالدية، وتشغيلهم في المصانع التابعة للـ"JOD B".

وأشار الى أن القائمين على "JOD B" يروجون على أنها تابعة لمنطقة الظليل، رغم أنها تتبع بالأوراق الرسمية لقضاء الخالدية، وذلك للتهرب من تشغيل أبناء الخالدية في مصانعها.

ويطالب العطين بمنح أحد الهناجر داخل منطقة "JOD B" الصناعية لمؤسسة التدريب المهني، لاستخدامه في تدريب المهندسيين والحرفيين من أبناء قضاء الخالدية، ودمجهم بسوق العمل داخل المنطقة الصناعية.
















 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12755

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم