حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 70670

قرار السعودية بحظر استيراد المواشي الحية من الأردن .. ضربة موجعة للثروة الحيوانية وكشف لعورة وزارة الزراعة

قرار السعودية بحظر استيراد المواشي الحية من الأردن .. ضربة موجعة للثروة الحيوانية وكشف لعورة وزارة الزراعة

قرار السعودية بحظر استيراد المواشي الحية من الأردن ..  ضربة موجعة للثروة الحيوانية وكشف لعورة وزارة الزراعة

19-03-2023 10:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  

خاص - اعلنت المملكة العربية السعودية، قبل ايام فرض حظرا مؤقتا على استيراد المواشي الحية من الأردن.


واستندت السلطات السعودية في قرارها، على النشرة التحذيرية الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والتي تفيد بوجود إصابات بمرض الحمى القلاعية في الاردن.

 

خبراء اكدوا لسرايا، اليوم الاحد، ان توقف السعودية عن استيراد المواشي من الاردن بشكل مؤقت يحمل شقين هامين شق إيجابي وأخر سلبي، فالشق الايجابي يتمثل بجعل السوق المحلي يعيش حالة من الاكتفاء الذاتي خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وارتفاع اسعار اللحوم الذي تشهده الاسواق، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض اسعارها نظرًا لتوفرها كميات كبيرة محليًا.


اما الشق السلبي والذي يعد ضربة موجعة للثروة الحيوانية في الأردن، فأن هذا القرار سيكون له تبعات وخيمة في حال استمر لفترة طويلة، حيث سيلحق ضررًا كبيرًا بالعديد من مربي المواشي الذين كانوا يعتمدون على تصدير مواشيهم إلى السعودية خاصة وإلى دول الخليج بشكل عام.

 

وحمل الخبراء مسؤولية ما يحدث لوزارة الزراعة، بعد تخبطها في القرارات والتصريحات، وعدم تعاملها مع مرض الحمى القلاعية بجدية وسرعة عالية، لافتين إلى أن هذه الأزمة كانت كفيلة بكشف عورة وزارة الزراعة في ادارتها للازمات.

 

كما احرج بيان لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين، وزارة الزراعة، بعد أن كشفت النقابة زيف ما جاء في بيان الوزراة فيما يتعلق بانحصار مؤشرات إصابات الحمى القلاعية إلى الصفر، مؤكدة في بيانها على أن الاطباء في الميدان يرصدون حالات نفوق وخسائر كبير في بعض المزارع.


وطالب الخبراء في ختام حديثهم، إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ لبحث قضية فرض السعودية حظرا مؤقتا على استيراد المواشي الحية من الأردن، ووضع وزارة الزراعة المواطن الأردني قبل أي جهة كانت بحقيقة الارقام والاصابات التي ضربت المواشي الأردنية بكل شفافية ومهنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 70670
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-03-2023 10:34 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم