حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16980

النائب فريد حداد لـ "سرايا": غياب تام لدور لجنة الصحة النيابية وسبات شتوي لبعض اللجان الاخرى

النائب فريد حداد لـ "سرايا": غياب تام لدور لجنة الصحة النيابية وسبات شتوي لبعض اللجان الاخرى

النائب فريد حداد لـ "سرايا": غياب تام لدور لجنة الصحة النيابية وسبات شتوي لبعض اللجان الاخرى

19-03-2023 11:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - انتقد النائب فريد حداد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، اداء لجنته النيابية في التعامل مع العديد من القضايا الهامة والتي كان آخرها قضية الغاء الاعفاءات الطبية.


وقال حداد في تصريح لسرايا، اليوم الاحد، إن هنالك لجان نيابية تعمل بجد منها اللجنة القانونية واللجنة الاقتصادية واللجنة المالية ولجنة فلسطين النيابية، اما باقي اللجان في تعيش منذ قرابة الـ 3 أشهر في سبات شتوي رغم اهمية بعضها.


واضاف انه وعلى الرغم من انه عضو في لجنة الصحة النيابية، فانه غير راضٍ عن ادائها، حيث ان هنالك العديد من القضايا الهامة المتعلقة في قطاع الصحة بحاجة إلى مناقشة، فلم يكن للجنة منذأشهر أي لقاء حكومي أو أي نشاط يذكر سوى زيارة لاحدى مستشفيات الشمال.


وبين أن القطاع الصحي يعاني، وسط انقطاع التواصل بين لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة، لافتًا إلى ان موضوع الاعفاءات الطبية والمختبرات الطبية والدواء المهرب والتأمين الصحي وغيرها من القضايا كانت بحاجة لاجراء اجتماعات عاجلة واستدعاء الجهات المعنية لمناقشتها والتوصل إلى حلول لانهاءها، مشيرًا إلى انه يحق للنواب استدعاء أي وزير لاستجوابه حول مخالفات تتعلق بوزارته أو انتقاد اداء الوزير ان كان مقصرًا.


وختم حداد حديثه لسرايا، بأن المكتب الدائم مطالب بتفعيل دور اللجان النيابية خاصة بعد السبات الشتوي الذي تعيشه بعض اللجان مؤخرًا.

 

إقرأ أيضاً : توقع ثبات أسعار الملابس والأحذية في رمضان ومطالبات بصرف الرواتب مبكرا وتأجيل الأقساط لتحريك عجلة التسوق


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16980
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-03-2023 11:49 AM

سرايا

2 -
الحكومة لم تلامس هموم الشعب


يبدو أن الحكومة ، تتعاطى مع الامور وكأنها ، متناسية ان الدخول الى المرحلة الجديدة يفترض ان يكون من بوابة الشعب بتلبية احتياجات المواطنين ، التي يعول عليها في انجاح مسار التحديث المؤدي الى الحكومات البرلمانية ، كتعبير في عملية صنع القرار وادارة دفة الشأن العام. الامر الذي تتجاهله الحكومة ، التي لم تلامس هموم الشعب حتى الان، ولن يكون بمقدورها اقناع المواطنين ببرامجها ، والتعبير بالتالي عن مصالحهم وتطلعاتهم وملامسة همومهم وقضاياهم ايضا.
حيث ينظر الى البرامج الحكومية انها "تنظير" ملها الشارع الاردني ويسعى الى التخلص منها حتى يقتنع بالاصلاح والتحديث. ولربما تكون الحكومة مسؤولة عن الانطباع السلبي الذي تولد لدى الشارع الاردني عن حقيقة دورها ، وبالتالي عدم اقتناعه بجدية البرامج الحكومية و البقاء في دائرة الشك الذي يغلف مسيرتها ، بسبب عدم التعاطي المسؤول مع قضايا وهموم المواطنين .
الحكومة تلجأ الى التضييق على المواطنين في معيشتهم وصحتهم ..ودليل ذلك قرار وقف إصدار الإعفاءات الطبية من خلال رئاسة الوزراء ،هذا القرار يشكل ضربة قوية للمواطن الأردني الذي لن يكون بمقدوره تحمل التكاليف الباهظة للعلاجات حتى وإن كانت في المستشفيات الحكومية التي تعاني من نقص في الكوادر وبعض الخدمات الطبية وفترات الانتظار الطويلة على الطوابير الدور في ظل عدم وجود تأمين صحي شامل للمواطنين.
ولأننا لا نريد ان نبقى في هذا الاطار السلبي في نظرتنا وحكمنا على الحكومة، فانها امام التحدي ، لاثبات جدية برامجها بمنظومة التحديث وفقا لخارطة الطريق التي رسمت لها ، طالما اننا نريد ان نجعل منها برهانا او معيارا عمليا لقياس مدى الجدية في الذهاب بعيدا في مشروعها الاصلاحي والخدمي .
19-03-2023 07:52 PM

محمد عثمان سلامة

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم