حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2048

مواسم الخير أقبلت

مواسم الخير أقبلت

مواسم الخير أقبلت

23-03-2023 11:27 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : وصفي رجا صلاح
لقد جاء شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة شهر الخير والبركة شهر الخير والتسامح شهر الصبر شهر الشعور مع الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام والمحتاجين شهر فيه ليلة القدر خيرا من الف شهر اوله رحمة واوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.

وفي هذا الشهر الفضيل يجب على الأغنياء والمقتدرين اغتنام هذا الموسم والذي يأتي مرة واحدة في السنة موسم الخير بأن يقوموا بمساعدة الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام والمحتاجين بإخراج الزكاة والصدقات وتوزيعها على المستحقين لها لإدخال الفرحة على قلوبهم حيث تعاني كثير من العائلات وفي هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة الإمكانيات حيث أن بعض أرباب الأسر لا يستطيع توفير المتطلبات الأساسية ألتي تحتاجها الأسرة.



نعم يجب استغلال موسم الخير في شهر رمضان حيث أن الله سبحانه وتعالى يضاعف الأجور في شهر رمضان المبارك ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدنا ونبينا محمد أجود ما يكون في شهر رمضان المبارك .



ومن أجود وأفضل أنواع التكافل الاجتماعي الشعور مع الأقارب والأصدقاء والجيران بأن يتم السؤال عنهم وعن أحوالهم المعيشية وتفقدهم لان كثير من الناس عزيزي النفس ولايضهرو حاجتهم أوفقرهم قال آلله تعالى( يحسبهم الجاهل إغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لا يسألون الناس الحافا ).



يا باغي الخير أقبل وليشعر الغني مع الفقير وليتصدق كل منا حسب مقدرته ولو بالقليل ولنحرص كل الحرص على ان تصل الزكاة أو الصدقة إلى من يستحقها من العائلات.



شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامتين العربيه والاسلاميه بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير.



وصفي رجا صلاح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2048
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-03-2023 11:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم