حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4045

رمضانيات 3: رمضان والقرآن

رمضانيات 3: رمضان والقرآن

رمضانيات 3: رمضان والقرآن

26-03-2023 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : م. أنس معابرة
تشغلنا الحياة وتفاصيلها وظروفها عادة عن قراءة القرآن الكريم، والقليل من الناس من يحافظ على ورد يوميّ من كتاب الله عز وجل، بينما يتفقد الأغلبية القرآن الكريم بين الحين والآخر خاصة يوم الجمعة لقراءة سورة الكهف.

شهر رمضان الفضيل هو الفرصة المثالية لإعتياد الإستمرار في قراءة القرآن الكريم، بل هو الوقت المناسب للبدء بتدشين عادة طيبة بحجم قراءة القرآن الكريم يومياً.

صحيح أن شهر رمضان له ظروفه الخاصة؛ فتقل ساعات العمل عن المعتاد، وتنخفض النشاطات البشرية الى الحد الأدنى خصوصاً ساعات النهار، ويتوفر لدينا الوقت الكافي والذي لا يتوفر عادةً لقراءة القرآن الكريم.

وبالتالي قد يجد البعض صعوبة في قراءة القرآن يومياً في الظروف العادية لعدم وجود الوقت الكافي أو لكثرة المشاغل، ولكن في الحقيقة الموضوع أسهل من ذلك بكثير، إذ يتطلب منك الأمر عدة دقائق فقط من اليوم كله.

قد تكون هذه الدقائق الوقت بين الأذان والإقامة للصوات المفروضة، أو قد تكون وقت إنتظار في المركز الصحيّ، أو المستشفى، أو البنك، أو وقت إنتظار زيارة أحد الأقرباء أو الأصدقاء.

شخصياً كنت أتوتر كثيراً من أوقات الإنتظار، ووجدت في قراءة الكتب عامة والقرآن الكريم خاصة العلاج الشافي لتلك اللحظات التي لا يفضّلها أحد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4045
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-03-2023 09:24 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم