حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28976

لليوم العاشر من رمضان .. وزير الصناعة والتجارة يكبد أصحاب "النتافات" خسائر بالغة

لليوم العاشر من رمضان .. وزير الصناعة والتجارة يكبد أصحاب "النتافات" خسائر بالغة

لليوم العاشر من رمضان  ..  وزير الصناعة والتجارة يكبد أصحاب "النتافات" خسائر بالغة

01-04-2023 12:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عجلون – محمد النواطير - في اليوم العاشر من رمضان وعلى إثر قرار وزير الصناعة والتجارة بتحديد سقوف سعرية لدجاج النتافات. أزمة الدجاج تتضاعف في الأسواق بمحافظة عجلون وبمختلف مناطق المملكة، وبعد ان تكبدوا خسائر بالغة أصحاب "النتافات" يغلقون محالهم في المحافظة احتجاجا على تحديد السقوف السعرية لبيع دجاج النتافات.

و قال مجموعة من أصحاب محال بيع الدواجن انهم اغلقوا محالهم في مناطق مختلفة من محافظة عجلون في اليوم الأول من رمضان وحتى اليوم والتي قدرت بأكثر من 90محل لبيع الدجاج الحي. وذلك بسبب عدم قدرتهم على شراء الدجاج من الموردين بسعر 175 قرش للكيلو، بينما تم تحديد سعر البيع للمستهلك 165 للكيلو الواحد.

و أعرب أصحاب المحال لـ"سرايا" عن استيائهم من قرار وزير الصناعة والتجارة الذي يضر بأعمالهم، مؤكدين أن سعر شراء الدجاج بالسعر المحدد لا يتناسب مع التكاليف العالية التي يتكبدونها في الإيجارات والأجور والمصاريف الأخرى.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة حددت مطلع شهر رمضان السقوف السعرية لبيع الدجاج بعد ملاحظات برفع أسعارها دون مبرر، فيما فرضت عقوبات على أصحاب محلات لم يلتزموا بالسقوف السعرية.

وقال أصحاب المحال الذين التقهم سرايا بان وزير الصناعة والتجارة اضر بمصالح اصحاب محال النتافات وقراره لم يكن لصالح احد ، ولم تتجاوب الحكومة مع مطالبهم المتمثلة بتعويم أسعار الدجاج او اتخاذ قرار مناسب لهم وللجميع ، لافتين الى ان قرار الوزير صعب للغاية ويتطلب منه التفكير بعمق في العواقب المحتملة قبل اتخاذ القرار.

وبينو انه جاء قرار الوزير غير المدروس في ظل تذبذب أسعار الدواجن في الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار وتكبدهم خسائر مالية كبيرة. ومن المتوقع أن يتم التشاور بين الجهات المعنية لإيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة وضمان استقرار الأسعار في المستقبل بحسبهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28976

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم