حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,25 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30937

إفراغ الاسواق من "دجاج النتافات" في المفرق .. وتجار يحتكرونه ويرفضون بيعه لرفع أسعاره

إفراغ الاسواق من "دجاج النتافات" في المفرق .. وتجار يحتكرونه ويرفضون بيعه لرفع أسعاره

إفراغ الاسواق من "دجاج النتافات" في المفرق  ..  وتجار يحتكرونه ويرفضون بيعه لرفع أسعاره

09-04-2023 01:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رهام الخزاعلة - لم تستطع وزارة الصناعة والتجارة حل مشكلة ارتفاع اسعار الدجاج وتفاوته في المحلات بالرغم من وضع سقوف سعرية له في جميع محافظات المملكة.

واشتكى عدد كبير من المواطنين في المفرق عبر سرايا من نقص وشح "دجاج النتافات" في المحافظة دون معرفة اسباب ذلك.

واضاف المواطنون أن مشكلة ارتفاع اسعار الدجاج مشكلة قديمة ويتم التلاعب الاسعار ورفعها ومخالفة القوانين بشكل مستمر من قبل مورديه واللذين يملكون مزارع دجاج ويتمتعون بنفوذ ويقومون بافراغ الاسواق من الدجاج للتحكم بالاسعار ؛ وسط غياب الجهات المعنية من ردعهم والتزامهم بما يصدر عنهم .


وحسب ما بينت مصادر لسرايا ان هناك شركات انتاج للدجاج في المفرق ترفض بيع الدجاج بالسعر الذي حددته وزارة الصناعة والتجارة وتقوم برفض البيع للمحلات التجارية ومحلات الدجاج النتافات من خلال فواتير لتقوم ببيعه باعلى من السعر المعلن .

وبينت المصادر ايضا أن هذه الشركات لديها كبيات كبيرة مخزنة وتتحفظ على البيع لزيادة ربحها والضغط للبيع بالسعر المناسب لها.

ويذكر أن جمعية حماية المستهلك اصدرت بيان يوم الأول من أمس الخميس، جاء فيه، ان الاسواق تشهد فوضى لم تشهدها من قبل في شهر رمضان المبارك، وأن وزارة الصناعة والتجارة عاجزة عن تأمين مادة الدجاج والتي تعد احدى المواد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها من قبل المواطنين في شهر رمضان المبارك.

وكانت قد قررت وزارة الصناعة والتجارة منذ بداية شهر رمضان بتحديد سعر الدجاج الحي للنتافات باب المزرعة بدينار و45 قرشا للكيلو وللتوزيع دينار ونصف وللمستهلك بدينار و65 قرشا، كما تم تحديد سعر توزيع الدجاج الطازج بدينار و90 قرشا وللمستهلك بدينارين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30937

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم